خبر مهمة سهلة لقطبي مانشستر وتشلسي يأمل الاقتراب منهما

الساعة 02:26 م|25 ديسمبر 2012

وكالات

يخوض مانشستر يونايتد المتصدر ومانشستر سيتي وصيفه وحامل اللقب مباراتين سهلتين، فيستضيف الأول نيوكاسل ويحل الثاني ضيفاً على سندرلاند غداً الأربعاء في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ولا يتوقف الدوري الإنكليزي في فترة عيدي الميلاد ورأس السنة، وتخوض الفرق أربع مباريات في غضون 10 أيام.

وكان مانشستر يونايتد سقط في فخ التعادل مع مضيفه سوانسي سيتي 1-1 الأحد الماضي في المرحلة السابقة، في حين انتزع مانشستر سيتي فوزاً صعباً ومهماً جداً وفي الثواني القاتلة 1-صفر على ضيفه ريدينغ ما قلص الفارق بينهما إلى اربع نقاط.

وكانت المرة الأولى التي يكتفي فيها مانشستر يونايتد بالتعادل في آخر 21 مباراة (رقم قياسي له في الدوري الممتاز)، إذ أن تعادله الأخير يعود إلى نيسان/أبريل الماضي أمام إيفرتون (4-4 على أرضه)، وفشل مدربه الاسكتلندي أليكس فيرغسون بالتالي في تحقيق فوزه السادس على التوالي والخامس عشر هذا الموسم.

ويعود ريو فرديناند إلى تشكيلة مانشستر يونايتد بعد أن غاب عن المباراة السابقة أمام سوانسي، لكن يبقى شينجي كاغاوا ورافايل دا سيلفا وناني وأندرسون في قائمة المصابين.

مباراة سوانسي بالذات كانت شهدت عودة المدافع الصربي نيمانيا فيديتش إلى تشكيلة مانشستر للمرة الأولى منذ أواخر أيلول/سبتمبر الماضي بعد شفائه من عملية جراحية من أجل إزالة غضروف.

من جهته، كان نيوكاسل حقق في المرحلة الماضية فوزه الثاني في مبارياته ال12 الأخيرة، حيث يحتل المركز الرابع عشر برصيد 20 نقطة فقط.

ويأمل مانشستر سيتي بدوره في تعثر جديد للمتصدر لتضييق الخناق عليه في الصدارة آملاً في الانقضاض عليه عندما تحين له الفرصة، لكن أداءه أمام ريدينغ لم يكن بالمستوى المطلوب لمواصلة المنافسة على الاحتفاظ باللقب، وعليه استعادة توازنه أمام سندرلاند الخامس عشر برصيد 19 نقطة.

وقد تشهد صفوف مانشستر سيتي عودة المهاجم ماريو بالوتيلي، في حين يحوم الشك حول مشاركة غايل كليشي وألكسندر كولاروف لعدم تعافيهما من الإصابة، ومن المؤكد غياب سمير نصري وميكا ريتشاردز وجاك رودويل حتى نهاية العام.

لكن تشلسي، الذي خسر نهائي كأس العالم للأندية أمام كورينتثيانز البرازيلي بعد أيام من فقدانه لقبه في دوري أبطال أوروبا، دخل من جديد في حسابات المنافسة على اللقب بعد اكتساحه آستون فيلا بثمانية أهداف نظيفة الأحد الماضي في عرض من الأفضل له منذ بداية الموسم.

واستعاد الفريق اللندني المركز الثالث رافعاً رصيده إلى 32 نقطة مع مباراة مؤجلة مع ساوثمبتون بسبب انشغاله بكأس العالم للأندية، ويأمل بتعثر قطبي مانشستر في هذه المرحلة للاقتراب أكثر من الصدارة عندما يحل ضيفاً على نوريتش سيتي العاشر برصيد 25 نقطة.

وتأجلت مباراة أرسنال مع ضيفه وست هام إلى موعد لاحق بسبب اضراب عمال مترو لندن.

ويلعب غداً أيضاً إيفرتون مع ويغان وفولهام مع ساوثمبتون وكوينز بارك رينجرز مع وست بروميتش البيون وريدينغ مع سوانسي سيتي وآستون فيلا مع توتنهام وستوك سيتي مع ليفربول.