شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تعقد ندوة لأولياء الأمور بدير البلح

02:50 - 25 حزيران / ديسمبر 2012

دير البلح - فلسطين اليوم

عقدت الرابطة الإسلامية ندوة تثقيفية، حول " دور أولياء الأمور في نجاح أبنائهم"، وذلك في مسجد أبو ذر الغفاري بدير البلح تزامناً مع اقتراب موعد امتحانات نصف الفصل الدراسي، بحضور الدكتور الداعية خالد خطاب وعدد من المثقفين والطلاب وذويهم .

وأكد الدكتور خطاب على أهمية العلم والتعليم للأمم والشعوب خصوصاً الشعب الفلسطيني، مشدداً على ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب لتمكينهم من مراجعة دروسهم وتقديم الامتحانات بهدوء وطمأنينة. 

وأوضح الدكتور خطاب أن الصراع مع العدو الصهيوني يأخذ أشكالا متعددة من بينها ميدان العلم، مبيناً أن العدو الصهيوني يسعى جاهداً لتجهيل شعبنا الفلسطيني مستخدما شتى الوسائل والإمكانات المتاحة.

وشكر الداعية خطاب الرابطة الإسلامية على جهودها المباركة الداعمة للطلاب في شتى الأصعدة والميادين، داعياً قيادة الرابطة للاستمرار في عطائها ودورها الريادي المساند للطلاب حتى إكمال مسيرتهم التعليمية.

بدوره أوضح يوسف خطاب منسق ملف التواصل للرابطة بدير البلح، أن هذه الندوات تأتي استمرارا لجهود الرابطة المتواصلة في تحقيق التفوق الدراسي للطلاب، خصوصا مع قرب امتحانات نصف الفصل الدراسي.

وأشار منسق ملف التواصل إلي أن الرابطة تسعى للتواصل مع الطلبة وأولياء أمورهم، من باب حرصها الشديد على استطلاع آرائهم واستماع اقتراحاتهم وتلبيتها بما يتناسب مع توجهات الرابطة وفائدة الطلاب.

وفي ذات السياق نظمت الرابطة مسابقة ثقافية لطلاب الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في خانيونس، وذلك ضمن فعالياتها التضامنية لنصرة الأسرى الأبطال.

وأضح محمود العقاد منسق الرابطة في منطقة غرب خانيونس ان هذه المسابقة تأتي ضمن سلسلة من النشاطات والفعاليات التي تنفذها الرابطة في الكلية, مشيراَ إلي ضرورة تنظيم المسابقات الثقافية والعلمية داخل الجامعات لزيادة الوعي العلمي والثقافي لدي الطلاب.

وأوضح العقاد أن المسابقة اشتملت على أسئلة في مواضيع مختلفة، حيث تمت من خلال تجول اللجنة المنظمة بين طلاب الكلية .

بدورهم عبر الطلاب عن سعادتهم وتقديرهم لجهود الرابطة الرامية لزيادة الوعي ونشر الثقافة بين طلاب الكلية، داعين الرابطة لتكييف نشاطها وفعالياتها المميزة لصالحهم .

وفي ختام المسابقة زار وفد من قيادة الرابطة مكتب رئيس شؤون الطلبة الأستاذ كمال الطهراوي لتقديم الشكر والتقدير له على مساعدتهم في إنجاح المسابقة.

انشر عبر