شريط الأخبار

قبل نهاية الشهر الجاري..مشاورات مكثفة لإتمام زيارة الوفد الوزاري العربي للضفة

11:09 - 25 تموز / ديسمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

كشفت مصادر دبلوماسية مصرية وعربية رفيعة المستوى عن اتصالات ومشاورات مكثفة لأجل اتمام زيارة الوفد الوزاري العربي للضفة المحتلة في أقرب وقت ممكن، وقبل نهاية الشهر الجاري.

وكشف السفير محمد الزايدي "رئيس إدارة مجلس الجامعة" عن أن الاتصالات الجارية بين الجامعة والأمم المتحدة تهدف إلي الحصول علي ضمانات كافية لتأمين زيارة الوفد، خاصة وأنها تتم لأراض مازالت تخضع للاحتلال الإسرائيلي.

وتوقع حسم هذه المسألة في غضون الأيام القليلة المقبلة وقبل نهاية الأسبوع الجاري، مشيرا الي أن عددًا من وزراء الخارجية سيرافق الأمين العام للجامعة في هذه الزيارة، لكنه أكد أن الجامعة لم تتلق تأكيدات بعد عن الوزراء المقرر مشاركتهم ضمن الوفد، مشيرًا الي أن هذه الزيارة ستتم عبر الأردن ثم التوجه الي الضفة مباشرة.

من جانب آخر، نفت المصادر ما تردد عن عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب في مدينة رام الله بالضفة الغربية،حسبما أعلن من قبل، ولفتت إلي أن زيارة الوفد الوزاري العربي الي الضفة ينتظر أن تتم بصورة خاطفة "وأن تستغرق عدة ساعات".

وشددت المصادر، علي أن هذه الزيارة تأتي لاعتبارات معنوية وسياسية بالدرجة الأولي، وعقد لقاءات مع القيادات الفلسطينية في رام الله لاظهار التضامن العربي الكامل معها ورفض سياسات حكومة إسرائيل، وخاصة بعد الخطوة الكبيرة التي تحققت للدولة الفلسطينية علي الصعيد الدولي بالحصول علي عضوية الدولة غير المراقب بالأمم المتحدة.

 

انشر عبر