شريط الأخبار

يتبعها عودة المزيد من الفتحاوية قريبا والإفراج عن 16آخرين

ستفرج اليوم عن 9..حكومة غزة تعلن عن جملة قرارات بحق فتحاويين

10:38 - 25 تشرين ثاني / ديسمبر 2012

غزة-متابعة - فلسطين اليوم


كشف زياد الظاظا نائب رئيس الوزراء بحكومة غزة، النقاب عن قرار من مجلس الوزراء بالعفو عن مدانين من حركة فتح بقضايا "أمنية وجرائم"؛ في محاولة لتعزيز أجواء المصالحة الداخلية.

وأشار الظاظا خلال تصريحات لإذاعة القدس اليوم الثلاثاء, إلى أن حيثيات القرار تخص بمن ساهم في الانقسام في غزة 2007 , حيث سيسمح بالمزيد من الفتحاوية بالعودة لقطاع غزة , وعلى دفعات خلال الأيام القادمة عبر معبر رفح ووفق ترتيبات معينة.

وقال:"إن هذه الخطوة هي استكمال للتي بدأت بعودة 17 عنصراً من فتح قبل عدة أسابيع للقطاع سواء عبر معبر رفح أو عبر معبر بيت حانون".

وبين الظاظا، أن قرار العفو سيشمل من اعتقلوا على ذمم أمنية وجنائية وقد شارفت محكومياتهم على الانتهاء, حيث سيتم اليوم الإفراج عن 9 من هؤلاء بعد صدور قرار من مجلس الوزراء، وسيصدر قرار من مجلس الوزراء بالإفراج عن 16 شخص آخر خلال الأيام القادمة.

ونوه الظاظا إلى أن المعتقلين الباقيين سيكونوا ممن ثبت بحقهم تهم العمالة بطريقة مباشرة وغير مباشرة ونتج عنهم استشهاد مقاومين.

وأكد أن حكومة غزة اتخذت هذة الخطوة دون النظر إلى أي مقابل من قبل حكومة رام الله, كون الحكومة تشعر بأنها مدانة للشعب الفلسطيني والمصالحة الفلسطينية خطوة في الطريق الصحيح, وقرار الحكومة لاستغلال ظروف المصالحة لتعزز أجواء المصالحة المجتمعية.

انشر عبر