شريط الأخبار

"الجهاد الإسلامي"يرد على تصريحات "باسيل" ويدعوه للتراجع

05:35 - 24 تشرين أول / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

استنكرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين العبارات والمواقف التي صدرت عن لسان الوزير اللبناني باسيل، بحق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

واعتبرت الحركة في بيان وصل "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه تلك التصريحات التي أدلى بها الوزير اللبناني محاولة مكشوفة للتحريض على اللاجئين الفلسطينيين والسوريين، وتناسياً لمآسيهم التي يعيشونها بالشتات نتيجة الهجرة القصرية التي وقعت عام 1948م ونتيجة الأحداث الواقعة في سوريا الشقيقة.

وكان بعض الساسة اللبنانيين أطلق في الآونة الأخيرة جملة مواقف عنصرية تجاه شعبنا الفلسطيني في لبنان، من بينهم الوزير جبران باسيل الذي أدلى بتصاريح عنصرية ضد النازحين السوريين والفلسطينيين إلى لبنان على السواء، مستخدماً عبارات تفيض بالنظرة الدونية إلى كل ما "ليس لبنانياً"، وصلت إلى حد الدعوة إلى ترحيلهم.

ولفتت الحركة أن النازحين السوريين والفلسطينيين لم يقدموا على لبنان طمعاً فيه ولا لأخذ مكان أحد بل لجئوا مكرهين نتيجة الظروف القصرية التي أحاطت بهم.

ودعت الحركة إلى إبعاد الشعب الفلسطيني وعدم إقحامه في أية تجاذبات سياسية الهدف منها الدعاية الانتخابية لأطراف لبنانية.

وجددت الحركة أنه ليس لمصلحة احد -في هذه الأوقات الحرجة والصعبة- التسعير في مواقف عنصرية قد تعود على أصحابها بالضرر موضحة أن قسماً كبيراً من الشعب اللبناني الشقيق يسوؤه مثل هذا الكلام العنصري.

انشر عبر