شريط الأخبار

البطش: الضغط على فلسطيني لبنان يستهدف دفعهم للقبول بالتنازلات والتسوية

03:20 - 24 آب / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين ليوم

عبر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش عن استهجانه واستغرابه من تصريحات الوزير اللبناني جبران باسيل بحق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مؤكداً أن تصريحاته الأخيرة تعكس هواجس سابقة منذ سنوات لم يثبت صدقها حتى الآن على مدى 64 عاماً من اللجوء والتشرد في لبنان.

وقال البطش في تغريدة له على حسابه الشخصي الفيس بوك:" إن الشعب الفلسطيني يرفض فكرة التوطين في لبنان أو في أي مكان آخر، ويرفض بأي شكل من الأشكال أن تستبدل أي من مدنه كـ عكا وحيفا والجليل والقدس المبارك بمخيمات لجوء لا تصلح للاستخدام أو عيش البشر.

ودعا في الوقت ذاته إلى تحسين ظروف حياة اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان, بدءً من مخيمات نهر البارد والبداوي (مخيمات الصفيح قاس البرودة الآن) في طرابلس، ورفع الحواجز العسكرية اللبنانية التي تعيق حركة اللاجئين في مخيمات لبنان وتعكر صفو حياتهم حياة الضيف الذي ينتظر العودة ولن يساوم على فلسطين.

وطالب القيادي البطش الوزير اللبناني باسيل بان يتوقف عن نكئ الجراح. مشدداً على ضرورة تسهيل حياة الفلسطينيين والسماح لهم بالعمل والحياة الكريمة ليواصلوا تمسكهم بالثوابت.

وقال :" لقد بتنا على قناعة تامة بان الضغط على الفلسطينيين في لبنان ليس لأجل دفعهم للعودة لأرضهم بل من أجل دفعهم للملل واليأس للقبول بالتنازلات والتسوية السياسية وقبوله بـ "إسرائيل" كدولة عضو بالمنطقة كما يسعى البعض لذلك.

وطمأن البطش الوزير اللبناني باسيل قائلاً :"لبنان لكم وفلسطين لنا، وجبل لبنان لك، ولنا القدس مسرى رسولنا "محمد" ومهد الفلسطيني سيدنا المسيح عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام.

انشر عبر