شريط الأخبار

مواطن مقدسي يهدم جزءً من منزله بيده تنفيذا لاوامر الاحتلال

09:56 - 23 حزيران / ديسمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قام المواطن المقدسي رفعت الحلواني اليوم الأحد بهدم جزء من منزله الكائن في حي وادي الجوز بيده، تنفيذا لأمر بلدية الاحتلال بحجة البناء دون ترخيص.

وتبلغ مساحة البناء ما بين 70-90متراً مربعاً، وهو قائم منذ قبل عام 1967 حيث كانت مسقوفا بالزينكو، وفي عام 1997استبدلت صفائح الزينكو بالقرميد، وحينها ادعت بلدية الاحتلال انها بناء جديد دون ترخيص وتكبدت العائلة أموالاً طائلة في دفع مخالفات بناء من جهة ومحاولة استصدار رخصة من جهة ثانية.

وأفاد أشرف الحلواني نجل الحاج رفعت لمركز معلومات وادي حلوة، انه في عام 1997 حضرت طواقم البلدية وقامت بإغلاق المنزل بالشمع الأحمر، وقال :"تمكنا من اعادة فتحه بعد فترة واستخدامه وهو كان عبارة عن صالون وصالة وهي امتداد لمنزلنا الذي يعيش فيه 6 أفراد".

وأضاف :" حاول والدي استصدار رخصة بناء، علما انه بناء قديم موجود قبل الاحتلال، لكننا قمنا باستبدال الزينكو بالقرميد، ودفع والدي حوالي 70 ألف دولار (مخالفات بناء، وللمحاميين، والمساحين، والمهندسين) وبالنهاية تم رفض ملفنا، وقبل يومين صدر قرار نهائي بالهدم بتاريخ3-1-2013، وتجنباً لدفع أجرة الهدم قمنا بتنفيذه بأيدينا."

وأشار الحلواني انه قبل 6 شهور تم تأجير المساحة المهددة بالهدم كعيادة صحية للحيلولة دون هدمها.

 من جهة أخرى داهمت قوات إسرائيلية برفقة طواقم بلدية الاحتلال صباح اليوم الأحد حي الصوانة شرق أسوار البلدة القديمة، وقامت بتوزيع عدد من أوامر الهدم الإدارية بحجة البناء دون ترخيص.

وأفاد أهالي حي الصوانة انهم فوجئوا بمداهمة القوات الإسرائيلية برفقة موظفي البلدية لحيهم وشرعوا بتصوير عدد من المنازل، ثم سلموا أوامر هدم إدارية لعدد من المنازل بحجة البناء دون ترخيص.

انشر عبر