شريط الأخبار

أمير قطر لن يقدم دعماً مالياً للسلطة خلال زيارته المرتقبة لرام الله

08:30 - 23 تشرين ثاني / ديسمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم


قال وزير الشئون الخارجية الفلسطينية رياض المالكي: "إن زيارة الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي على رأس وفد وزاري إلى الضفة المحتلة المقررة السبت المقبل تأتي لتقديم التهنئة للرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني لحصول فلسطين على صفة مراقب في الأمم المتحدة"، نافيا فى الوقت نفسه أن يتم خلال الزيارة عقد اجتماع وزاري عربي

وأوضح المالكي في تصريحات له، الاحد، أن زيارة الأمين العام للجامعة العربية للضفة الغربية تأتي أيضا تضامنا مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاستيطان الصهيوني ودعم صموده، مضيفا "أن العربي سيقدم للرئيس محمود عباس تقريرا حول الجهود ونتائج قمة بغداد التى عقدت مؤخرا".

وأشار المالكي الى أنه سيتم خلال الزيارة مناقشة الجهود لتوفير شبكة الأمان المالية العربية للسلطة التى تبلغ شهريا 100 مليون دولار والتى لم تطبق إلى الآن.

وحول موعد زيارة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة إلى رام الله، قال وزير الشئون الخارجية الفلسطيني "إن الموعد المقترح لها يوم 31 من الشهر الجارى، إلا أنه لم يتم بعد تأكيده".

ونفى وزير الشئون الخارجية بشدة ما تردد حول طرح أمير قطر تقديم دعم مالى لدفع رواتب موظفى السلطة بشروط تنتقص من دور السلطة الفلسطينية .

ومن جهته، أكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات فى تصريح له اليوم، أن الجامعة العربية أبلغت السلطة الفلسطينية بموعد الزيارة المقرر السبت المقبل .

انشر عبر