خبر وزير الدفاع المصري يحظر بيع الاراضي المجاورة لـــ « اسرائيل »

الساعة 06:17 م|23 ديسمبر 2012

وكالات

أصدر وزير الدفاع المصري قراراً بقوة القانون، يحظر تملك أو إيجار أو حق انتفاع، أو إجراء أي تصرف بالأراضي والعقارات، في المناطق الحدودية الشرقية مع (إسرائيل).

وقال العقيد أركان حرب، أحمد محمد علي المتحدث باسم القوات المسلحة: "إن الفريق أول، عبد الفتاح السيسي، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أصدر قراراً بحظر تملك أو حق انتفاع أو إيجار أو إجراء أي نوع من التصرفات، في الأراضي والعقارات الموجودة بالمناطق الاستراتيجية ذات الأهمية العسكرية، والمناطق المتاخمة للحدود الشرقية لجمهورية مصر العربية، بمسافة 5 كيلومترات غرباً".

وأوضح أن القرار -الذي صدر الأحد، ونشر في الجريدة الرسمية برقم (203 لسنة 2012)- يستثنى منه "مدينة رفح والمباني المقامة داخل الزمام وكردونات المدن فقط، والمقامة على الطبيعة قبل صدور القرار الجمهوري رقم 204 لسنة 2010".

كما يحظر القرار تملك أو انتفاع أو إيجار أو إجراء أي نوع من التصرفات في الأراضي والعقارات الموجودة فى الجزر الواقعة فى البحر الأحمر والمحميات الطبيعية، والمناطق الأثرية وحرمها.

وينص القرار على السماح للأشخاص الطبيعيين، حاملي الجنسية المصرية دون غيرها، ومن أبوين مصريين، وللشخصيات الاعتبارية المصرية المملوك رأس مالها بالكامل لمصريين حاملي الجنسية المصرية وحدها دون غيرها، التملك فى منطقة شبه جزيرة سيناء، كما حظرت المادة الثالثة من القرار، تملك أي أراض أو عقارات مبنية بشبه جزيرة سيناء لغير المصريين.

يشار إلى أن الكثير من وسائل الإعلام قد روجت خلال الفترة الماضية الكثير من الشائعات، مفادها أن الرئيس المصري محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، يبيعون الأراضي المصرية في سيناء إلى الفلسطينيين، وهو ما نفته الجماعة وكذلك الفصائل الفلسطينية.