شريط الأخبار

هذا الأسبوع.. لائحة اتهام ضد ليبرمان تعيق عودته للسياسة

06:13 - 23 تشرين ثاني / ديسمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


ذكرت صحيفة "معاريف"، اليوم الأحد، أنه وفقاً للتقديرات فإن لائحة اتهام ضد وزير الخارجية الإسرائيلي المستقيل "أفيغدور ليبرمان"، ستقدم هذا الأسبوع وحتى الثلاثاء القادم كأقصى حد على الرغم من التأخيرات المحتملة لتقديم اللائحة.

وأوضحت الصحيفة أن موعد تقديم اللائحة منوط أيضاً بالتطورات في التحقيق الجديد الذي بدأته الأسبوع الماضي ما تسمى بـــ "وزارة العدل الإسرائيلية" للكشف إذا ما مورست ضغوطات على أعضاء لجنة التعيينات في وزارة الخارجية من جانب ليبرمان للمصادقة على تعيين "زئيف بن أرييه" لمنصب السفير الإسرائيلي في جمهورية لاتفيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن مواد لائحة الاتهام ضد ليبرمان ستضمن الغش وخيانة الأمانة، علما أن "بن أرييه" هو الذي سرب مستند التحقيق معه إلى ليبرمان وبسبب ذلك أدين، وبعد إغلاق ملف التحقيق معه في القضية الكبرى والتي تضمنت تلقيه أكثر من 6 ملاين دولار من شركات بريطانية وهمية أنشأها في عام 2001.

وحسب مسئولون في "وزارة العدل" فإن هذا التحقيق لن ينتج عنه شيء جديد بخصوص التهم المنسوبة لليبرمان فمعطيات التحقيق الأساسية للقضية كافية لتقديم لائحة اتهام ضده إذا قرر ليبرمان كما ذكر في الماضي أكثر من مرة أنه لن يطلب تقديم التماس تسوية بل سيذهب للمحكمة.

وحسب الصحيفة، ففي حال قرر الذهاب إلى المحكمة فمن الممكن أن تأخذ القضية عدة شهور وحتى عامين، الأمر الذي سيؤدي إلى عدم تمكن ليبرمان من العودة للحياة السياسية بمنصب وزير في الأشهر القريبة القادمة.

انشر عبر