شريط الأخبار

رسالة من فلسطين لسوريا عبر الإبراهيمي

04:43 - 23 تموز / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

قال زكريا الأغا، رئيس دائرة شئون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، إن السلطة حمَّلت المبعوث الأممي والعربي لسوريا الأخضر الإبراهيمي رسالة تتضمن المطالبة بحماية الفلسطينيين اللاجئين في سوريا ودعم دور وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونروا" في تقديم المساعدات الإنسانية لهم.

جاء ذلك قبل توجه الإبراهيمي إلى دمشق خلال الأيام القادمة للقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد وقيادات المعارضة على الأراضي السورية.

وقال الأغا إن الرسالة تطالب الحصول على وعد من المعارضة والنظام السوري بحماية الفلسطينيين في سوريا وخاصة في مخيم "اليرموك" الذي يضم 150 ألف لاجئ فلسطيني بجانب ربع مليون سوري مدني.

وأشار الأغا إلى أن السلطة الفلسطينية تواصلت كذلك مع الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية لوقف الاعتداء على الفلسطينيين بمخيم اليرموك.

وتابع: "تحركنا على عدة اتجاهات منذ بداية الأحداث في سوريا حيث طالبنا كلاً من النظام السوري والمعارضة بتحييد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين وإبعادهم عن أي صراع لأنهم ضيوف ويقفون على مسافة واحدة من الجميع".

كما طالبت السلطة - بحسب الأغا - الأطراف الفلسطينية "بعدم الانجرار إلى الصراع ومنع دخول المسلحين إلى المخيمات".

وأضاف الأغا أن "اللاجئين في سوريا يشعرون بالخطر بعد مقتل 700 منهم وهروب عدد آخر إلى لبنان والأردن وبدأوا يشكلون لجانًا شعبية من أعضاء المخيمات والشخصيات الوطنية بهدف حماية المخيمات ومنع دخول المسلحين إليها".

انشر عبر