شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تنظم معرضاً لصور ومخلفات الحرب بغزة‏

12:51 - 23 تموز / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

 

افتتحت الرابطة الإسلامية معرضا لصور ومخلفات الحرب على غزة ، بعنوان " انتصار المقاومة في معركة السماء الزرقاء"، التي خاضتها ضد الاحتلال الصهيوني، وذلك في إطار فعاليات الرابطة المتعددة لتسليط الضوء على جرائم الاحتلال، تزامناً مع الذكرى الرابعة للحرب على غزة 2008م.

ويأتي افتتاح المعرض الذي شهدت الساعات الأولى للافتتاح الرسمي، إقبالا كبيرا من الجمهور وطلاب الجامعات والمثقفين، حيث افتتح المعرض صباح اليوم الأحد ويستمر لمدة يومين متتاليين، بمناسبة اقتراب الذكري السنوية الرابعة للحرب على غزة 2008م.

وحضر حفل الافتتاح الذي أُقيم بساحة الكتيبة مقابل جامعة الأزهر بغزة، الشيخ خضر حبيب القيادي في الجهاد الإسلامي ومنذر عزام نائب الموجه العام للرابطة، إلى جانب عدد من المثقفين والإعلاميين والمفكرين، إضافة لعدد كبير من قيادة وكوادر الرابطة الإسلامية, وجمع غفير من الطلاب والمثقفين..

وأكد الشيخ حبيب على أن خيار المقاومة هو الخيار الأصوب والأصدق لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً على تمسك حركته بخيار المقاومة خيار وحيد لاسترداد الحقوق وتحرير الأقصى والأسرى من سجون الاحتلال الصهيوني.

وأضاف القيادي حبيب أن انتصار المقاومة في معركة السماء الزرقاء جاء بفضل الله ثم بجهاد وتضحيات المجاهدين والشعب الفلسطيني، مبيناً أن المقاومة قلبت كل حسابات الاحتلال وأدخلت معادلة توازن الرعب لصفوف مستوطنيه.

وشدد الشيخ حبيب على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية إنهاء الانقسام الحاصل على الساحة الفلسطينية خاصة بعد انتصار المقاومة على العدو الصهيوني،  موضحاً أن الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني من عدوان صهيوني وتواصل الاستيطان وفشل العملية السلمية تحتم على الجميع تحقيق المصالحة

من جهته أكد خميس الهيثم عضو الهيئة الإدارية للرابطة أن تنظيم المعرض جاء ليجسد هموم الطلاب ويلامس احتياجاتهم ورغباتهم في التعلم والتثقيف، مبيناً أن اختيار اسم المعرض انتصار المقاومة يدلل أن الرابطة تولي أهمية كبيرة  لتنظيم تلك المعارض لما لها من دور فاعل في تعزيز الوعي الثقافي والإعلامي لدي الشباب، مثمناً عالياً دور كل من شارك وساهم في إنجاح المعرض.

وأشار الهيثم إلي أن المعرض سيستمر ليومين متتاليين من الساعة الثامنة صباحاً حتى السادسة مساءً، معربا عن أمنياته لنجاح هذا المعرض وان يحقق أهدافه المنشودة.

وأوضح الهيثم أن الرابطة ستبقى على عهدها بالوقوف بجانب أبناء شعبها ودعم صمودهم من خلال تنظيم وانجاز المشاريع والمعارض إيمانا منها بأهميتها ودورها في كشف جرائم الاحتلال، مشدداً على أن الرابطة ستبقى وفيةً لدماء الشهداء وذويهم.

وفي ذات السياق نظمت الرابطة أمس السبت معرضاً مشابه، بجوار مدارس المقوسي غرب مدينة غزة.، بحضور يوسف دلول منسق الرابطة في غزة ومصطفي دياب مسئول الفعاليات في الرابطة وحشد كبير من الزائرين.

وأكد دلول أن تنظيم المعرض يأتي تأكيداً على حرص الرابطة لتعزيز الوعي لدي الطلاب بجرائم الاحتلال المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني، مبيناً أن المعرض اشتمل على صور ومخلفات للحرب تجسد بشاعة العدوان الصهيوني.

وأضاف دلول أن اختيار اسم المعرض يحمل دلالات الانتصار المبارك للمقاومة على آلة الحرب الصهيونية، بالتزامن مع الذكرى السنوية الرابعة للعدوان على غزة 2008- 2009م، مبيناً أن الرابطة تولي أهمية كبيرة  لتنظيم مثل هذه المعارض التي تساهم في تنشئة الأجيال وتوجيه الطلاب نحو التمترس خلف خيار المقاومة ضد العدو الوحيد للشعب الفلسطيني.

وأشار دلول إلي أن المعرض ضم بين جنباته العديد من الصور الفوتوغرافية وبعض مخلفات الاحتلال من صواريخ وأجسام مشبوهة وصور شهداء الرابطة الإسلامية خلال العدوان الأخير على غزة، إضافة لصور للأمين العام د. رمضان عبدالله ونائبه الأستاذ زياد النخالة  .

من جهته شكر دياب كل من ساهم في إنجاح المعرض وتحقيق أهدافه المنشودة، مشدداً على أن الرابطة ستبقى على عهدها بتلمس حاجات الطلاب وتقديم كل ما يهمهم من مشاريع وبرامج تثقيفية .

وأوضح أن فكرة المشروع جاءت إيمانا من الرابطة بأهمية تعزيز الجانب المعرفي لدي الطلاب، وذلك من خلال توجيههم التوجيه السليم وتنمية قدراتهم في كافة المجالات .

بدورهم عبر الزائرين عن إعجابهم وتقديرهم للرابطة لرعايتها وتنظيمها لتلك المعارض، داعين الرابطة للاستمرار في نهجها وواجبها الديني والتثقيفي وتقديم كل ما يلزم الطلاب .


DSC_0004.JPG
DSC_0014.JPG
DSC_0016.JPG
DSC_0027.JPG
DSC_0031.JPG
DSC_0126.JPG
DSC_0151.JPG
DSC_0157.JPG
DSC_0173.JPG

 

انشر عبر