شريط الأخبار

'القدس الدولية' تطالب بعمل دولي لوقف الاستيطان في القدس

07:28 - 22 تموز / ديسمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

طالبت مؤسسة القدس الدولية، الأمم المتحدة والدول الكبرى والمؤسسات الأممية في العالم، بالعمل من أجل وقف سياسة التهويد والاستيطان الإسرائيلية في مدينة القدس.

واستنكرت المؤسسة، خلال اجتماعها في العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم السبت، القرارات التي اتخذتها الحكومة الإسرائيلية ببناء أكثر من 600 بؤرة استيطانية في القدس المحتلة .

وتوقف المجتمعون عند التطورات الخطيرة التي تشهدها مدينة القدس بدءا من هدم منازل المقدسيين وتهجيرهم، ثم ازدياد وتيرة اقتحامات المسجد الأقصى، والاعتداء على المقدسات المسيحية وكتابة عبارات مهينة للسيد المسيح عليه السلام، ثم المشاريع الاستيطانية غير المسبوقة من حيث العدد وسرعة اتخاذ القرار بمعزل عن موجة الاستنكار والرفض الدولية والعربية والإسلامية.

كما استعرض المجتمعون تضييق الخناق على المجتمع المقدسي، أفرادا ومؤسسات، من خلال زيادة الضرائب، والاعتقالات، والحواجز، وإغلاق الأحياء، والاعتداء على المقدسيين بشتى الطرق، لا سيما الأسرى في سجون الاحتلال .

واستعرضوا المشاريع والفعاليات والبرامج التي تنوي المؤسسة تنفيذها خلال العام المقبل، مطالبين بتحركات جادة وفاعلة، كما دعوا إلى تبني إستراتيجية شاملة لمواجهة إستراتيجية التهويد الإسرائيلية وامتلاك أدوات ووسائل عملية جديدة وفاعلة تواجه وسائل الاحتلال الإجرامية التهويدية.

انشر عبر