شريط الأخبار

تركيا تنفي التحقيق مع يهود اتراك على خلفية حادث السفينة مرمرة

06:50 - 22 تموز / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

نفت تركيا، ما افادت به بعض التقارير الاعلامية، من انها اجرت تحقيقا مع بعض اليهود الاتراك، على خلفية تعاونهم مع اسرائيل في الغارة الدموية التي تعرضت لها السفينة مافي مرمرة، التي كانت ضمن اسطول الحرية المتجه الى غزة عام 2010.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، سلجوق اونال " لم يكن هناك اي نشاط معادي للسامية في اي حقبة في تاريخنا، ولن يكون هناك اي نشاط من هذا القبيل "، حسبما ذكرت وكالة الاناضول اليوم السبت.

واضاف اونال "العنصرية لاوجود لها في ثقافتنا وتقاليد الامة التركية .. تركيا قالت مرارا انها تعتبر معاداة السامية والعنصرية جرائم ضد الانسانية ".

وتابع ان هناك اجراءات قانونية لتحديد هوية الجناة المحتملين وراء حادث الاعتداء على السفينة مرمرة .

واضاف اونال، أن هذه الاجراءات القانونية ليس لها علاقة بافراد الجالية اليهودية الذين هم مواطنون متساوون في الحقوق مع كافة المواطنين الاخرين، وجزء لايتجزأ من المجتمع التركي .

وكانت المحكمة الجنائية العليا في اسطنبول، اتهمت غيابيا الشهر الماضي، رئيس الأركان الاسرائيلي السابق الجنرال جابي اشكينازي، وقائد القوات البحرية الادميرال اليعازر ماروم، ورئيس المخابرات الميجور جنرال عاموس يادلين، ورئيس مخابرات القوات الجوية البريجادير جنرال افيشاي ليفي بالمسؤولية عن مقتل تسعة من ركاب السفينة مرمرة في غارة اسرائيلية استهدفتها .

يشار إلى ان قوات كوماندوز اسرائيلية اقتحمت السفينة مافي مرمرة التي كانت ضمن اسطول الحرية الذي كان يحمل محتجين دوليين الى قطاع غزة لكسر الحصار المفروض عليه من جانب اسرائيل .

انشر عبر