شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تكرم الطالبات الفائزات في المسابقات الدينية والثقافية

10:27 - 22 تموز / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

كَرَمت الرابطة الإسلامية "طالبات " ثلة من الفائزات في المسابقات الثقافية والدينية التي عقدتها الرابطة في حفظ سور من القرآن الكريم والأربعين حديث النووية, وذلك خلال احتفال نظمته في مسجد أرض الرباط بمدينة غزة ,على شرف انتصار المقاومة في معركة السماء الزرقاء .

وقد حضر الاحتفال الشيخ خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي والأستاذ منذر عزام نائب الموجه العام للرابطة وحشد كبير من الطالبات , بالإضافة للهيئات الإدارية للرابطة.

وأكد  الشيخ حبيب أن انتصار المقاومة الفلسطينية على العدو الصهيوني خلال معركة السماء الزرقاء جاء بتضحيات المجاهدين من سرايا القدس وغيرهم من فصائل المقاومة التي شاركت في هذه المعركة ,  مبيناً أن هذا الكيان زرع  في هذه الأرض ليكون سيفا مسلطاعلى رقاب أبناء شعبنا الفلسطيني مؤكداً أن الصراع بيننا وبين هذا الكيان مستمر مادام هنالك شبر من أرض فلسطين يرزح تحت الاحتلال .

وأوضح الشيخ حبيب المراحل التي مر بها تأسيس حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بدءاً من فكرتها التي انطلقت عام 1980م مرورا بانطلاق عملها العسكري , وصولا إلى الانجازات والانتصارات التي حققتها الحركة  خلال مسيرتها السياسية والعسكرية منذ انطلاقتها وحتى يومنا هذا , والتي كان آخرها انتصارها في معركة السماء الزرقاء التي أرادها قادة الاحتلال أن تكون عامود السحاب وأبى مجاهدو سرايا القدس إلا أن تكون سماء زرقاء صافية وكان لهم ما أرادوا .

وفي نهاية حديثه أكد الشيخ حبيب على دور المرأة المسلمة في جميع المجالات حيث لنا في صحابيات رسول الله صلى الله عليه وسلم خير أسوة  , موضحا الدور الرائد للصحابيات في المعارك والغزوات التي كان يخوضها المسلمون داعيا الأخوات للسير على هذا النهج والعمل الدائم والمتواصل من أجل خدمة الدين والوطن .

وفي كلمة الرابطة الإسلامية  التي ألقتها الأخت مسئولة ملف المتابعة أن هذه الفعالية جاءت احتفالا بانتصار المقاومة ولا سيما سرايا القدس في معركة السماء الزرقاء , وبعد اختتام مجموعة من المسابقات التي أقامتها الرابطة الإسلامية في جميع أقاليمها .

وأضافت أن الرابطة الإسلامية كانت ولا زالت تقوم بالأنشطة والفعاليات في جامعات ومدارس الوطن وتقف إلى جانب الطالبات في الظروف المختلفة  , فالرابطة الإسلامية لم تكن بمعزل عن الأحداث التي كانت تدور على الساحة الفلسطينية وخير دليل على ذلك تقديمها لعدد من أبنائها وبناتها شهداء وجرحى خلال أيام التصعيد على قطاع غزة  .

وفي ختام الاحتفال الذي تخلله العديد من الفقرات المتنوعة بين الشعر والنشيد الهادف والعروض المميزة، كرمت اللجنة المنظمة الطالبات الفائزات في المسابقات المذكورة  .

انشر عبر