شريط الأخبار

غزة : منتدى المعلم ينظم حفلا تكريميا بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني

10:30 - 21 حزيران / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


نظم منتدى المعلم الفلسطيني-غزة عصر الجمعة 21/12/2012 حفلا كبيرا بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني وذلك في صالة الأندلس على شاطئ بحر غزة ,وقد حضر الحفل مئات المعلمين والمعلمات والموجهين التربويين وعدد من الشخصيات الاعتبارية والرسمية في سلك التعليم.
هذا وقد اشتمل الحفل على العديد من الفقرات الشيقة والمسلية,إذ ابتدأ الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ,ثم كلمة لمنتدى المعلم الفلسطيني ألقاها الأستاذ حافظ الشريف هنأ المعلمين والمعلمات بهذه المناسبة العزيزة,ثم تناول في كلمته المشاكل والصعاب التي يواجهها المعلم الفلسطيني وهو يؤدي عمله المقدس, ودعا جميع المسئولين إلى العمل الجاد لحل جميع القضايا والإشكاليات المتعلقة بهموم المعلم وعمله وحقوقه المالية والإدارية, فهو الذي يخرّج الأجيال ويصنع قادة الغد.
ثم ألقى الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي كلمة شكر خلالها المعلمين والمعلمات وكل من يعمل في حقل التعليم لأهمية دورهم ورسالتهم ,وهنأهم بيوم المعلم الفلسطيني,

وأكد البطش تمسك حركة الجهاد الإسلامي بالمبادئ التي انطلقت منها وشدد على التمسك بالثوابت الفلسطينية وإصرار حركته على إزالة الانقسام وإعادة اللحمة والروابط الداخلية القوية بين أبناء المجتمع الفلسطيني وفصائله,وشدد على رفض حركته لفكرة حل الدولتين مؤكدا انه لا توجد إلاّ دولة واحدة على ارض فلسطين هي "دولة فلسطين" ,وأكد على رفض حركته الاعتراف بدولة إسرائيل تحت حجج وذرائع واهية.
وتخلل الحفل نشيد وفقرة مسرحية هادفة تناولت مشاكل وهموم المعلم الفلسطيني بطريقة فكاهية مرحة أثارت إعجاب الجمهور,وقد أدى هذا العرض المسرحي كل من الفنان إسلام أيوب والفنان حامد حسونة.
وفي نهاية الحفل تم توزيع الجوائز على المتسابقين في المسابقة الثقافية الرمضانية وعمل سحوبات على أرقام الحاضرين,وقد فاز العشرات من الجمهور بجوائز قيمة منوعة.
وقد ثمن الأستاذ عمر أبو العطا مدير منتدى المعلم الفلسطيني-غزة حضور المعلمين والمعلمات وكل العاملين في سلك التعليم ,وشكر مشاركتهم وهنأهم بيومهم مؤكدا على عزم المنتدى على العمل الحثيث والدءوب لخدمة المعلمين وقضاياهم وتذليل الصعاب والعقبات أمامهم.

انشر عبر