شريط الأخبار

صحيفة ألمانية: "القاعدة" تستعد لإعلان مصر إمارة إسلامية

07:08 - 21 حزيران / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

زعمت صحيفة "دي فيلت" الالمانية واسعة الانتشار، من أن تنظيم "القاعدة" يسعى بقوة لتحويل مصر إلى إمارة اسلامية وقاعدة جديدة ينقل ميليشياته إليها، وذلك من خلال علاقته القوية مع الجماعات الجهادية الموجودة بالداخل.

وادعت الصحيفة إن مصر تأتي على قمة أولويات القاعدة الأن بجانب سوريا، لتحويلهما على قواعد لنقل الجهاديين اليهما، ويقوم زعيم القاعدة المصري الأصل الدكتور "أيمن الظواهري"، بالاتصال ببعض الشخصيات الموالية للقاعدة دخل مصر لترتيب نقل التنظيم إليها.

وفي سوريا يقوم الظواهري بالتنسيق مع قائد جبهة النصر والتي تمثل الذراع القوي للقاعدة في سوريا الان ويخوض حربا شرسة ضد قوات بشار الأسد.

ويعتبر تنظيم القاعدة النظام المصري الجديد أنه نظام خارج عن الشريعة ويجب محاربته، وعلى الرغم من وجود نظام إسلامي جديد في مصر بقيادة جماعة الإخوان المسلمين، وتم انتخاب رئيس إسلامي جديد "محمد مرسي" إلا أن أيمن الظواهري يرى بضرورة إسقاط هذا النظام ومحاربته لأنه لا يمثل الاسلام.

و دعا إلى ضرب الجيش المصري لأن هذا سيسهل عملية اسقاط النظام.

وزعمت "دي فيلت" أن العديد من الخلايا التابعة للقاعدة قد عادت إلى مصر الأن، بعد سنوات من القتال في باكستان وأفغانستان، وقد بدأوا سريعا الاتصال بأعضاء التنظيمات الجهادية التي أفرج عنها الرئيس مرسي من السجن مؤخرا، من أجل تكوين جبهة قوية للتحرك ضد النظام الحالي.

و شاركت بعض التنظيمات التابعة للقاعدة من مصر في الهجوم الذي استهدف القنصلية الأمريكية فى بنغازى يوم 11 ديسمبر الماضي وأدى لمقتل السفير "كريس ستيفنز".

انشر عبر