شريط الأخبار

تقديرات اسرائيلية: ليبرمان لن يكون وزيراً في الحكومة المقبلة

05:46 - 21 تموز / ديسمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

حتى اليوم لم تقدم لائحة اتهام بحق افغدور ليبرمان ولا زالت المعيقات تظهر أمام الادعاء العام الاسرائيلي ، مع ذلك فان الادعاء يقوم بجمع معلومات اضافية حول ممارسة ضغوطات من قبل ليبرمان على اللجنة المختصة بتعيين السفراء ، خاصة ما أثير عن ضغوطات حول تعيين سفير اسرائيل في لاتفيا ، وفي حال عدم التوصل الى تفاهم مع محامي الدفاع فان الادعاء العام سوف يقدم لائحة اتهام بداية الاسبوع دون هذه التفاهمات .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" اليوم الجمعة فان التقديرات تشير الى عدم حسم القضية قبل الانتخابات للكنيست الاسرائيلي وقبل تشكيل الحكومة ، لأنه لا يوجد حتى الان أي دلائل على التوصل الى صفقة سريعة في انهاء المحكمة والتي يسعى اليها ليبرمان ، وهذا ما يرجح عدم تمكنه من المشاركة في الحكومة القادمة وشغل منصب وزير .

وسوف تتضمن لائحة الاتهام في حال فشل الادعاء العام الحصول على أدلة في ممارسة الضغوطات من قبل ليبرمان على تعين السفير الاسرائيلي في لاتفيا ، استغلال منصبه في تعين السفير الاسرائيلي في روسيا البيضاء والذي قدم معلومات لليبرمان عن التحقيقات التي كانت تجري ضده .

وأشار الموقع الى امكانية توفر حل قانوني حسب خبراء قانون في اسرائيل ان ينضم للحكومة القادمة مع استمرار محاكمته ، دون الخضوع لضغوطات زمنية محددة ، وقرار المحكمة هو الذي سيحدد مستقبل ووضع ليبرمان السياسي .

انشر عبر