شريط الأخبار

اسيرة محررة تستصرخ الاف المشاركين باستقبال "طيور الجنة" للخروج لأجل الاسرى

03:52 - 21 حزيران / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

طالبت الأسيرة المحررة فاطمة الزق، المواطنين الفلسطينيين لتصعيد فعاليات التضامن مع الأسرى الذين يقودون معركة الكرامة في سجون الاحتلال، و يخوضون معركة الأمعاء الخاوية دفاعاً عن كرامة الامة العربية و الاسلامية.

وقالت الزق في حديث لـــ مراسلة وكالة فلسطين اليوم الاخبارية اليوم الجمعة: "بأنه للأسف فإن فعاليات التضامن مع الأسرى لا زالت خجولة، على الرغم من أن هناك أسرى يواجهون الموت في أي لحظة جراء تواصل اضرابهم عن الطعام منذ شهور.

وتابعت تقول:" كنت أتمنى أن يخرج الاف المواطنين الذين تدافعوا أمس الى ساحة الكتيبة بمدينة غزة في استقبال فرقة "طيور الجنة"، في حين لم نراهم في فعاليات التضامن مع اسرانا الذين يواجهون خطراً شديداً في سجون الاحتلال.

واعربت الزق عن استيائها الشديد من تقاعس المواطنين عن دعم الاسرى، مشيرة الى أن هذا مؤشر خطير على أن قضية الاسرى في تراجع مستمر رغم الدعوات و المناشدات المستمرة للقيام بالواجب تجاه قضيتهم.

وقالت ان من يتضامن مع الاسرى افراد فقط لا يعدون على الاصابع، و في الغالب هم من ذوي الاسرى و الاسرى المحررين الذين عايشوا ظلم السجن و السجان.

ودعت الى مشاركة فاعلة و واسعة من قبل كافة شرائح المجتمع الفلسطيني، من نساء و اطفال و مسؤولين، موضحة ان الاسرى في سجون الاحتلال ضحوا بارواحهم و افنوا زهرات شبابهم في سبيل ان نحيا جميعاً كرماء.

انشر عبر