شريط الأخبار

عام 2013 سيسجل رقما قياسيا في ارتفاع الحرارة

03:14 - 21 حزيران / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال مكتب الارصاد الجوية البريطاني يوم أمس الخميس انه يتوقع ان تكون درجات حرارة الكرة الارضية أعلى بمقدار 0.57 درجة من المتوسط في العام القادم ليصبح 2013 واحدا من أدفأ الاعوام المسجلة.

وقال مكتب الارصاد الجوية في توقعاته السنوية للعام القادم "من المرجح جدا ان يكون عام 2013 واحدا من أدفأ عشر سنوات منذ بدء تسجيل درجات حرارة الأرض عام 1850 ومن المرجح ان يكون أدفأ من عام 2012 ."

وأضاف مكتب الارصاد انه من المتوقع ان تكون درجات الحرارة في العام القادم أعلى بما يتراوح بين 0.43 و0.71 درجة مئوية عن المتوسط .. وفي أفضل التقديرات بنحو 0.57 درجة مئوية.

وتستند توقعات مكتب الارصاد الى أبحاث قام بها بالاضافة الى بيانات من جامعة ايست انجيليا ومعهد جودارد لدراسات الفضاء التابع لادارة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا) والادارة القومية الامريكية للمحيطات والغلاف الجوي.

وقال ديف بريتون الخبير بمكتب الارصاد الجوية لوكالة رويترز ان درجات الحرارة المرتفعة قد تكون بسبب زيادة انبعاث الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

وأضاف ان زيادة متوسط ارتفاع درجة حرارة الكرة الارضية لا يعني بالضرورة ان كل منطقة على سطح الارض ستصبح أكثر حرا لان التنوعات المناخية الاقليمية تنتج أثارا مختلفة في الاجزاء المختلفة من العالم.

انشر عبر