خبر تمديد توقيف واعتقال 14 شاباً مقدسياً والإفراج عن أربعة بشروط

الساعة 07:38 ص|21 ديسمبر 2012

القدس المحتلة

مددت محكمتا الصلح والمركزية اليوم الخميس توقيف 14 شاباً مقدسياً من حيي شعفاط والعيسوية على ذمة التحقيق، في حين افرج عن أربعة شبان بكفالة مالية وحبس منزلي.

وأفاد المحامي محمد محمود أن المحكمة المركزية مددت توقيف 3 شبان من شعفاط ليوم الاثنين القادم، بتهمة القاء زجاجات حارقة على القطار الخفيف في القدس، والشبان هم: فادي شحادة 19 عاماً، ومحمد أبو نيع 18 عاماً، وعبد الله طه 18 عاماً.

ولفت المحامي محمود أن المحكمة أفرجت اليوم عن الطفلين يوسف فؤاد مصطفى 16 عاماً، ومحمد أحمد محيسن 15 عاماً من العيسوية، بكفالة مالية قيمتها 500 شيكل لكل منهما، والحبس المنزلي لمدة أسبوع والسماح لهما بالذهاب الى المدرسة فقط.

وأفرجت محكمة الاحتلال المركزية اليوم عن الشاب سامر قراوي من حي الطور، بعد توقيفه لمدة 10 أيام في المسكوبية بتهمة القاء الحجارة على قوات الإحتلال في المنطقة، وتم الإفراج عنه بعد الكشف عن تسجيل من الأهالي تؤكد وقوف الشاب قراوي جانباً وعدم تدخله.

وأوضح المحامي محمود انه تم احالة افراد الشرطة للتحقيق، في حين افرج عن موكله بكفالة مالية قيمتها 4 آلاف شيكل، وحبس منزلي لحين جلسة المحكمة الأسبوع القادم، منوها انه سيتم دراسة التسجيل وفي حال التأكد من صحته سيتم تحويل 3 من افراد الشرطة الى المحكمة.

وفي سياق متصل أفاد المحامي جاد القضماني من نادي الأسير انه تم تمديد توقيف 8 شبان وفتية من العيسوية ليوم الأحد القادم بتهمة القاء الحجارة على قوات الإحتلال وهم: مهند محمود، وجدي محمود، محمود درويش، وموسى أبو الحمص، ومحمد فتحي أبو الحمص، وسفيان محمود، وعلي درباس، وأمير أبو الحمص.

وأضاف ان محكمة الصلح أفرجت عن الشاب أحمد محمد درباس 18 عاماً بكفالة قيمتها ألف شيكل، وحبس منزلي.

كما مددت المحكمة المركزية اليوم توقيف الشاب اياد أحمد قراعين 18 عاما لحين انتهاء الإجراءات القانونية ضده، ورفض القاضي الافراج عنه بكفالة مالية وحبس منزلي، كما أوضح والده.

كما مددت المركزية توقيف الفتى علي أبو دياب 17 عاماً، وأحمد القاق 18 عاماً لحين انتهاء الإجراءات القانونية ضده، علما ان الثلاثة اعتقلوا خلال المواجهات في سلوان التي اندلعت احتجاجا على العدوان الصهيوني على قطاع غزة ووجهت لهم تهمة القاء الحجارة والزجاجات الحارقة على قوات الإحتلال.