شريط الأخبار

الأسير العيساوي يعلن تصعيد إضرابه المفتوح عن الطعام في يومه الـ 145

07:02 - 20 تشرين أول / ديسمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أكّدت مصادر حقوقية فلسطينية عزم الأسير المقدسي سامر العيساوي تصعيد خطواته الاحتجاجية والمضي في إضرابه المفتوح عن الطعام والمتواصل منذ 145 يوماً على التوالي، احتجاجاً على اعتقاله التعسفي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال نادي "الأسير الفلسطيني" في بيان صحفي  اليوم الخميس، إن الأسير العيساوي سيكتفي خلال المرحلة المقبلة بشرب الماء فقط دون إضافة أية محاليل داعمة كخطوة تصعيدية في إضرابه الإحتجاجي.

وأوضح أن "محكمة الصلح" الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة أعلنت تراجعها عن قرارها القاضي بإلزام الأسير العيساوي بدفع كفالة مالية باهظة بعد رفضه الاستجابة لمطلبها.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة شؤون الأسرى والمحرّرين في قطاع غزة عن تنظيم مجموعة من قيادات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي لسلسة إضرابات تضامنية يتم البدء بها مطلع الأسبوع المقبل.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن ما وصفته بـ "الإضراب النخبوي" يأتي تضامناً مع الأسيرين المضربين عن الطعام أيمن الشراونة وسامر العيساوي في ظل تدهور أوضاعهما الصحية ورفض سلطات الاحتلال الاستجابة لمطالبهما.

وأوضحت أنه من المفترض أن تبدأ مجموعة من الأسرى الإضراب مطلع الأسبوع المقبل إضراباً مفتوحاً عن الطعام، تتبعها مجموعة أخرى بعد فترة معينة وهكذا حتى يعم الإضراب كافّة السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

ويأتي الإضراب لقادة الأسرى ضمن سلسلة من الخطوات التي بدأتها الحركة الاسيرة داخل سجون الاحتلال للتضامن مع زملائهم المضربين عن الطعام.

انشر عبر