شريط الأخبار

تايم الامريكية: مرسي الشخصية الاكثر تأثيرا في الشرق الاوسط

05:45 - 20 تموز / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مجلة "تايم" الأمريكية إن الرئيس المصري محمد مرسي يعد الشخصية الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط.

وكانت المجلة، كشفت أمس الأربعاء عن منحها الرئيس الأمريكي باراك أوباما لقب شخصية عام 2012، في حين حل الرئيس المصري محمد مرسي رابعاً على قائمتها حول الشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم خلال عام 2012.

وأشارت المجلة، إلى أنه وعلى الرغم من المشكلات الداخلية التي يواجهها الرئيس مرسي، والتي بدأت عقب إصداره الإعلان الدستوري في الثاني والعشرين من الشهر الماضي، إلا أنه لا يزال الشخصية الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط.

وأوضحت "تايم" أن الرئيس محمد مرسي يعد أول رئيس مصري منتخب ديمقراطياً، وهو لم يستبعد غير الإسلاميين من المشاركة في أول تشكيلة الحكومة المصرية، مع تجاهله دعوات من وصفتهم بـ "المتطرفيين دينياً" بوضع قيود على الحريات، وكبح جماح المؤسسة العسكرية في البلاد.

كما أشارت المجلة، إلى دور الوساطة إلهام الذي لعبته مصر في التوصل إلى اتفاق الهدنة التي وقعته الفصائل الفلسطينية مع الجانب الإسرائيلي.

كما اعتبرت "تايم" أن ظهور مصر بصورة الدولة الأكثر حزماً، سيشكل عامل توازن في المنطقة.

وحسب المجلة الشهيرة فإن المهمة الأصعب التي تواجه الرئيس محمد مرسي تتمثل في تحديد طبيعة وقوانين الدولة الديمقراطية الجديدة.

واعتبرت "تايم" أن طريقة تعامل الرئيس المصري مع الأزمة السياسية حول الدستور في البلاد حول، ستمنح مؤشرات لدول الربيع العربي، ومن يتوق للانضمام إلى نطاقها، حول الآفاق الحقيقة للديمقراطية الإسلامية

انشر عبر