شريط الأخبار

ثلاثة من أعضاء مجلس الشيوخ ينتقدون فيلم حول بن لادن

05:37 - 20 تموز / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

انتقد ثلاثة من أبرز أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى بينهم المرشح السابق للبيت الأبيض جون ماكين مساء أمس الأربعاء الفيلم الأخير للمخرجة كاثرين بيجلو حول أسامة بن لادن، بسبب تركيزه على أن التعذيب لعب دورا أساسيا فى العثور على زعيم تنظيم القاعدة وقتله فى مايو 2011.

وفى رسالة إلى رئيس مجلس إدارة مجموعة سونى بيتكشرز لينتن مايكل، قال الديمقراطيان ديانا فينستين وكارل ليفين والجمهورى ماكين أنهم ليسوا موافقين إطلاقا على مضمون فيلم "زيرو دارك ثيرتى" الذى قد يرشحه نقاد لجائزة الأوسكار.

وقالوا إن "الفيلم يظهر بشكل مصور رجالا من وكالة الاستخبارات الأمريكية (سى آى إيه) يقومون عدة مرات بتعذيب معتقلين يقدمون فى نهاية المطاف معلومات حاسمة" تسمح بالعثور على مخبأ بن لادن.

وأضافوا "دققنا فى ملفات السى آى ايه وتبين أن هذا الأمر ليس دقيقا.. الفيلم ليس دقيقا فى الوقائع ونعتقد انه عليكم التأكيد أن دور التعذيب فى المطاردة ليس قائما على وقائع بل مرتبط بأسلوب رواية الفيلم".

وأشار ناطق باسم سونى بيكتشرز الى تصريحات أدلت بها بيجلو ومارك بول كاتب سيناريو الفيلم الأول لهذه المخرجة "هرت لوكر" أنها "عملية استخباراتية استمرت عشرة أعوام ونقلت الى الشاشة فى ساعتين ونصف الساعة". وأضافا "قدمنا ممارسات عدة مثيرة للجدل ووسائل لجأت إليها الاستخبارات فى عملية البحث عن بن لادن".

انشر عبر