شريط الأخبار

الرفاعي يستقبل وفد القوى الإسلامية في عين الحلوة

05:13 - 20 تموز / ديسمبر 2012

لبنان - فلسطين اليوم

 

استقبل ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، الحاج أبو عماد الرفاعي، وفد القوى الإسلامية في عين الحلوة، يضم الشيخ جمال خطاب (الحركة الإسلامية المجاهدة)، وأبو سليمان السعدي، (عن عصبة الأنصار الإسلامية)، وأبو أحمد فضل، (عن حركة حماس في مخيم عين الحلوة)، وذلك بحضور مسؤول العلاقات السياسية في حركة الجهاد الإسلامي، شكيب العينا.

وتطرق المجتمعون أثناء اللقاء إلى الأوضاع الفلسطينية العامة، ولا سيما في ظل التطورات الأخيرة في لبنان وسوريا، وما يشهده مخيم اليرموك في دمشق، حيث أبدى المجتمعون قلقاً مما يجري في المخيم، وأكدوا على ضرورة تحييد الفلسطينيين في سوريا وتجنيب مخيماتها عن الصراعات الدائرة. كما أكدوا على أولوية حفظ المقاومة، والتمسك بنهج الصراع مع العدو الصهيوني، بصفته العدو الوحيد لشعبنا، وضرورة التنبه الى كل ما يحاك بهدف حرف الشعب الفلسطيني عن مسار المقاومة وصراعه مع العدو، الذي يشكل أولوية مطلقة.

وجاءت آراء المجتمعين متطابقة لناحية ضرورة الحفاظ على أمن المخيمات الفلسطينية في لبنان، وتحييدها عن الصراعات والتجاذبات المحلية والإقليمية، والحفاظ على أفضل العلاقات مع المناطق المجاورة للمخيمات، ولا سيما في هذه الظروف الدقيقة والحساسة.

كما حمّل المجتمعون وكالة الأونروا المسؤولية الكاملة عن أوضاع الفلسطينيين النازحين من سوريا الى لبنان، وطالبوها ببذل كافة الجهود اللازمة من أجل تقديم الخدمات اللازمة للنازحين، في أسرع وقت، وحملوا الدول المانحة وسياسات الأونروا مسؤولية التقصير الحاصل، سواء لناحية توفير المساعدات اللازمة للنازحين من سوريا إلى المخيمات، أو لناحية الخدمات الواجب توفيرها تجاه أهلنا في المخيمات في لبنان.

انشر عبر