شريط الأخبار

مشعل يهاتف صبرا ويؤكد أهمية تحييد المخيمات الفلسطينية بسوريا

04:54 - 20 آب / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، اليوم الخميس (12-20)، اتصالاً هاتفياً مع رئيس المجلس الوطني السوري جورج صبرا، هو الأول من نوعه.

وأفاد بيان صادر عن المجلس الوطني السوري أن مشعل عبر خلال الاتصال الهاتفي عن تقدير الحركة وفصائل المقاومة الفلسطينية للمجلس الوطني ولقوى الثورة السورية على موقفهم المتضامن مع اللاجئين في المخيمات الفلسطينية في دمشق، التي تتعرض للهجوم والقصف بالطائرات، ما أسفر عن هجرة آلاف المدنيين إلى لبنان وإلى مناطق أخرى في العاصمة دمشق وريفها.

وأكد مشعل تقدير الجانب الفلسطيني لتضامن الشعب السوري مع أشقائه في المخيمات، وحرص كافة القوى السياسية والميدانية على عدم منح أي ذريعة لارتكاب مجازر فيها بعد أن تم حشد قوات عسكرية على حدود مخيمي اليرموك وفلسطين.

 من جانبه؛ أكد صبرا، بحسب بيان المجلس الوطني السوري، أن الشعب السوري حرص على الدوام على اعتبار فلسطين قضيته الأساسية، وموقفه ينطلق من اعتبارات الأخوة والتعاون والمصير المشترك، معبراً عن تفهمه للنداءات التي عبرت عنها العديد من الأطراف لتحييد المخيمات عن المواجهات مع إبعاد أي نفوذ للنظام وأتباعه.

وكان اتفاق قد تم التوصل إليه الأربعاء (19-12) أسفر عن استلام الفصائل الفلسطينية مسؤولية أمن المخيمات مع عدم السماح للجيش النظامي بالتحرك في المخيمات مقابل انسحاب مقاتلي الجيش الحر إلى معاقلهم.

وقد حظي الاتفاق، بحسم البيان، بتفهم كل من مشعل وصبرا، اللذين أكدا على أهمية استمرار التنسيق بين المجلس الوطني السوري وقوى الفصائل الفلسطينية بشأن المرحلة المقبلة وخاصة ما يتصل بوضع المخيمات الفلسطينية في سورية حيث يعيش قرابة نصف مليون لاجئ فلسطيني.

انشر عبر