شريط الأخبار

الأردن: لن نسمح بحل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا على حسابنا

02:16 - 20 حزيران / ديسمبر 2012

العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني
العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني

غزة - فلسطين اليوم

أكد رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور أن بلاده لن تسمح بحل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين من المخيمات السورية "على حساب المملكة".

ورفض النسور في لقاء له الأربعاء مع رؤساء تحرير الصحف اليومية ومديري الإعلام الرسمي وصحفيين وكتاب أعمدة، أن يتم حل المشاكل "الإسرائيلية" على حساب الأردن، لأن ذلك "لا يخدم القضية الفلسطينية".

ونقلت صحيفة (الغد) الأردنية عن النسور القول إن الأردن والعراق "يعتزمان إنشاء خط مزدوج من الغاز والنفط وصولا إلى العقبة".

وأضاف أنه جرى اجتماع أولي في لندن لبحث السير في إنشاء ذلك الخط، لافتا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد زيارة فريق من الحكومة إلى بغداد للتباحث بشأن العديد من الأمور، بينها خط الغاز والنفط المزدوج.

كما أكد النسور ترحيب الحكومة والشعب الأردني بزيارة رئيس الوزراء المصري هشام قنديل لعمان الخميس، وهي الأولى على هذا المستوى منذ الثورة المصرية، لافتا إلى أن الأردن يتطلع إلى علاقات دافئة وقوية وصادقة مع مصر.

وفي الشأن الاقتصادي المحلي، أكد النسور أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة قبل فترة كان "لا مفر منها" لإعادة الاقتصاد الأردني إلى المسار الصحيح، لافتا إلى أن عجز الموازنة وصل إلى 2ر4 مليار دينار، وكان سيتحول إلى عبء يضاف إلى مديونية المملكة.

انشر عبر