شريط الأخبار

هيومن رايتس: الهجمات "الإسرائيلية" على الصحافيين في غزة ضد القانون

01:52 - 20 تموز / ديسمبر 2012

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" المدافعة عن حقوق الإنسان اليوم الخميس إن استهداف "إسرائيل" للصحفيين الفلسطينيين والمؤسسات الإعلامية أثناء هجومها على قطاع غزة الشهر الماضي ينتهك قوانين الحرب.

واستشهد ثلاثة صحافيين خلال العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة منهم مصوران في فضائية الأقصى حيث تم استهدافهم أثناء وجودهم في سيارة مميزة للصحافة بصاروخ أدى لاستشهادهما على الفور، واستهداف مدير إذاعة القدس التعليمية محمد أبو عيشة وسط قطاع غزة.

وقصفت الطائرات "الإسرائيلية" كذلك برجا يضم العديد من المكاتب الإعلامية المحلية والدولية في هجمات قالت "إسرائيل" في ذلك الوقت إنها "تستهدف البنية الأساسية للاتصالات وأفرادا من جماعات فلسطينية".

وقالت سارا ليا ويتسون مديرة الشرق الأوسط في "هيومن رايتس ووتش" في بيان أصدرته المنظمة ومقرها نيويورك: "وصف "إسرائيل" صحفياً بأنه مقاتل أو محطة تلفزيون بأنها مركز قيادة لا يجعلهما كذلك".

وقالت المنظمة إن "عشرة على الأقل من العاملين بالإعلام أصيبوا بجروح في هجمات على ثلاثة مبان تضم مكاتب إعلامية". وأضافت أن "طفلا عمره عامين يقيم على الجانب الآخر من الشارع قتل في الهجوم على أحد المباني".

انشر عبر