شريط الأخبار

العيساوي من الغد سيكتفي بالماء.. قراقع : أجسام الأسيرين المضربين بدأت تتآكل

01:13 - 20 تشرين أول / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

وجه وزير شؤون الأسرى والمحررين نداء عاجلا إلى كل الأحرار والشرفاء في العالم للتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام أيمن الشراونة وسامر العيساوي واللذين انهارت أجسامهما وأصبح وضعهما خطير للغاية.

وقال قراقع أن الأسيرين المضربين وصلا إلى مرحلة معرضين فيها إلى موت مفاجئ والإصابة بالجلطات حسب الأطباء، وأن أجسامهما بدأت تتغذى على بعضها مما يشكل حالة قلق حقيقي على مصيرهما.

ودعا قراقع كافة الجهات السياسية والحقوقية إلى إنقاذ حياة الأسرى المضربين وكسر الصمت الذي يحيط بجريمة منظمة تجري بحق أسرى اعتقلوا دون أي مبرر ولأسباب غير قانونية وبشكل تعسفي ، محملا حكومة إسرائيل المسؤولية عن حياة الأسيرين.

وأشار قراقع الى أن أجسام الأسيرين المضربين بدأت تتآكل وأن أجسامهما لم تعد تتجاوب مع الفيتامينات أو المحلول بالسكر الذي يعطى لهما وهذا ما قد يؤدي إلى الوفاة ، وأن كل يوم يمر يشكل خطرا حقيقيا على حياتهما.

وحذر قراقع أن عدم المبالاة الإسرائيلية بمطالب المعتقلين تعني أن هناك نوايا لقتلهما، وان رائحة جريمة تنبعث أمام عدم التحرك أو التدخل من المجتمع الدولي.

وأشار قراقع الى أن رسائل عديدة وجهت إلى كافة مؤسسات حقوق الإنسان والأمم المتحدة وقداسة البابا والاتحاد الأوروبي ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، والإخوة في مصر، وحتى الآن لم نجد أي تجاوب لوضع حد لمأساة تجري في السجون.

العيساوي من الغد سيكتفي بالماء..

قال نادي الأسير اليوم الخميس إن محكمة الصلح في القدس تقرر تعديل قرارها السابق الذي ألزم الأسير سامر العيساوي بدفع كفالة مالية وتبطل هذا الشرط ، جاء هذا القرار بعد أن أحضر الأسير العيساوي اليوم لمحكمة الصلح في القدس وأعلن أمامها أنه لا ينوي دفع الكفالة ، مما أجبر عمليا شرطة الاحتلال بالتراجع عن قرارها وكذلك إلغاء الكفالة .

 وأضاف النادي في "بيان " له أن الأسير العيساوي والمضرب عن الطعام منذ 145يوما أبلغ محامي النادي أنه ومنذ الغد سوف يكتفي بشرب الماء دون أن تضاف أية محاليل داعمة كخطوة تصعيديه.

وفي سياق آخر أفاد محامي النادي مفيد الحاج أن قوات الاحتلال اعتقلت  منذ صباح اليوم 10 مواطنين من العيساوية بعد أن قامت بمحاصرة وتطويق جميع مداخلها والعبث في محتويات عدد من بيوت المواطنين وتخريبها.

اعتقلت قوات الاحتلال 10 شبان من مخيم شعفاط بعد ادعاء سلطات الاحتلال أنهم شاركوا في مواجهات ضد جنود الاحتلال وتم إحضارهم للمحكمة و قررت تمديد توقيفهم.

انشر عبر