شريط الأخبار

بانضمام الأسير جميل النتشة من الخليل

ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى 70 أسير

12:49 - 20 تموز / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات، أن قائمة عمداء الأسرى وهم الذين أمضوا ما يزيد عن عشرين عاماً في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" قد ارتفعت إلى 70 أسير، وذلك بعد انضمام أسير من الخليل إليها.

وأوضح مدير المركز الباحث رياض الأشقر بان الأسير (جميل عبد الوهاب جمال النتشة) 48 عاماً  من سكان مدينة الخليل ، أنهى عامه العشرين ودخل في عامه الواحد والعشرين بشكل متواصل حيث انه معتقل منذ 15/12/1992 ، ومحكوم بالسجن لمدة 21 عاماً ، أي انه تبقى له عام واحد من حكمه حتى ينال الحرية ، وبذلك يلتحق بقائمة عمداء الأسرى لتصل إلى 70 أسير.

وأشار الأشقر إلى أن الأسير النتشة  ينتمي إلى  كتائب القسام واتهمه الاحتلال بمشاركته البطلين القساميين عماد عقل، وهارون ناصر الدين، في عدة عمليات ضد أهداف إسرائيلية ، وهى أول خلية لكتائب القسام عملت بالضفة والتي أسسها الشهيد عقل، والأسير النتشة تنقل بين عدة سجون منها نفحة وعسقلان وهداريم والسبع والنقب موجود حاليا في سجن رامون، وتعرض لتحقيق قاسى لعدة أشهر بعد اعتقاله مباشره لتقديم معلومات حول العلميات التي شارك فيها ، كما تعرض للعزل الانفرادي أكثر من مرة .

وبين الأشقر بأن قائمة عداء الأسرى ترتفع بشكل مستمر، نتيجة وجود 110 من الأسرى القدامى، أقلهم أمضى 18 عاماً في سجون الاحتلال.

وناشد بضرورة تفعيل قضية الأسرى مجددا ، والتضامن معهم ، حتى تبقى قضيتهم حية وحاضرة أمام الجميع ، وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام.

انشر عبر