شريط الأخبار

النائب الخضري: حراك مواجهة الاستيطان المتصاعد "ضعيف" ويفتح شهية الاحتلال للمزيد

12:20 - 20 تموز / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

 

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن الحراك الفلسطيني والعربي والإسلامي والدولي في مواجهة الاستيطان المتصاعد في الضفة الغربية والقدس المحتلة ضعيف ولم يرق لحجم خطورته.

وشدد الخضري في تصريح صحفي، على أن هذا الحراك الضعيف يفتح شهية الاحتلال الإسرائيلي لمزيد من المستوطنات الجديدة وتوسيع مستوطنات قائمة.

وأشار إلى أن التصريحات الدولية الرافضة للاستيطان يتم استيعابها إسرائيلياً في وقت تواصل إسرائيل العمل لبناء مستوطنات جديدة تصبح حقيقة واقعة بعد فترة كما استطاعت تمرير مستوطناتها القائمة الآن رغم عدم شرعيتها والمطالبات بوقفها.

وقال الخضري "إسرائيل لديها خطة واضحة بزيادة وتيرة المستوطنات والاستيلاء على أراضي الفلسطينيين وتقسيم الضفة وحصار غزة وتنتظر الفرص المواتية لتنفيذ مشاريعها العدوانية المناقضة لمبادئ الأمم المتحدة وكافة الشرائع والقوانين الدولية".

ودعا الخضري إلى وقفة حقيقة بتوحد وقوة فلسطينية تواجه الخطر الحقيقي الذي يجمع عليه الكل الفلسطيني بأنه غير قانوني وغير شرعي ووضع خطة فلسطينية في تفعيل الدور الشعبي والمجتمعي لمواجهة الاستيطان.

كما دعا إلى استنهاض الدور العربي والإسلامي والدولي لممارسة ضغط حقيقي على الاحتلال لوقف المجزرة بحق الأرض الفلسطينية بشكل فوري وسريع.

 

انشر عبر