شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تنظم مهرجاناً طلابياً تضامناً مع الأسرى في كلية فلسطين التقنية

10:56 - 20 تموز / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

 

نظمت الرابطة الإسلامية، مهرجانا طلابياً تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال بعنوان " أسرانا رغم القيد لن ننساكم"، وذلك في كلية فلسطين التقنية وسط قطاع غزة.

وقد حضر المهرجان، الأسير المحرر والمبعد إلي غزة فؤاد الرازم عميد أسرى القدس، وأيمن تنيرة النائب الأكاديمي للكلية وعدد قيادات الرابطة والجهاد الإسلامي وحشد كبير من الطلاب.

وأكد الرازم أن قضية الأسرى تحظى بإجماع وطني وشعبي كونهم يمثلون كافة أطياف الشعب الفلسطيني، داعياً جماهير الشعب وقواه الحية للوقوف بجانبهم ومساندتهم في معركتهم الباسلة . وتطرق الرازم لمعاناة الأسرى المضربين عن الطعام الذين دخلوا مرحلة الخطر الشديد خصوصاً الأسيرين الشراونة والعيساوي الذي مضي على اضرابهما أكثر من (173) .

وبين الرازم أن الأسرى لم يدخلوا سجون الاحتلال من أجل قضايا خاصة بل دفاعا عن فلسطين وكرامة الأسرى، مشدداً على ضرورة دعم صمودهم والعمل بكل مسؤولية لإطلاق سراحهم .

وأكد الأسير المحرر الرازم أن سقوط أي شهيد في سجون الاحتلال لن يمر مرور الكرام، إنما سيكون الرد على الجريمة بمستوى الحدث.

من جانبه تطرق محمد أبو عرمانة في كلمة الرابطة الإسلامية بالكلية فيها إلى معاناة الأسرى وذويهم خاصة في ظل الحرمان من حقوقهم، مطالباً بضرورة التحرك على كافة المستويات لتوفير الحماية لهم .

وأكد أبو عرمانة ان هذه الفعاليات تأتي دعماً ومساندة لقضية الأسرى داخل سجون الاحتلال، مشدداً على أن تلك الفعاليات هي أقل تقدير لإيفاء الاسرى حقوقهم والدفاع عنها.

 وطالب أبو عرمانة الدول العربية والإسلامية بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في صموده من اجل نيل حريته واستقلاله، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني هو امتداد للأمة العربية والإسلامية وانه لن يتخلى عن حقوقه وعن حريته مهما كان الثمن .

بدوره أوضح تنيرة أن هذا المهرجان يمثل العهد والوفاء للأسرى، واصفا إياهم بالمدرسة النضالية التي حافظت على القضية الفلسطينية بتضحياتهم وصمودهم.

وجدد تنيرة العهد والبيعة على الوقوف بجانب الاسرى حتى تحريرهم من سجون العدو الصهيوني، داعياً كافة الجهات لتكثيف الجهد لمساندتهم والوقوف بجانب قضيتهم العادلة.

 

انشر عبر