شريط الأخبار

شبان يغلقون مقر الصليب الأحمر بالبيرة تضامنا مع العيساوي و شراونة

10:06 - 20 حزيران / ديسمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أغلقت مجموعة من الشبان الفلسطينيين صباح اليوم الباكر مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة البيرة، و منعت الموظفين من الانتظام في أعمالهم.

و تأتي هذه الفعالية، التي نظمها الحراك الشبابي الفلسطيني، احتجاجا على الدور السلبي للصليب الأحمر في قضايا الأسرى المضربين عن الطعام، و بالتحديد سامر العيساوي الذي تجاوز إضرابه 144 يوما، و الأسير أيمن الشراونة الذي وصل يومه 173.

و تجمع العشرات من الشبان رافعين لافتات كتب عليها " الصليب الأحمر مغلق بأمر سامر العيساوي و أيمن الشراونة" و " قم بعملك أول أرحل من هنا"، " الحرية للأسرى و الحرية للمضربين عن الطعام".

و قالت إحدى الشابات المشاركات في الفعالية صمود البرغوثي أن هذه الفعالية تأتي احتجاجا على تقاعس الصليب الأحمر في أداء عمله و التدخل لانقاذ حياة الأسرى الذين دخلوا مرحلة الخطر.

و بحسب البرغوثي فإنه يقع على عاتق الصليب الأحمر الكثير من المهام التي يجب أن يقوم بها للضغط على المؤسسات الدولية و الحقوقية للإفراج عن الأسرى المضربين قبل تردي وضعهم الصحي أكثر.

و قالت البرغوثي: نحن جئنا لنقول لإدارة الصليب الأحمر و القائمين عليه في الداخل و الخارج أن هذه مسؤوليتكم، فلتقوموا بها أو ترحلوا من هنا".



الأنروا


اغلاق الصليب الاحمر


اغلاق الصليب الاحمر


اغلاق الصليب الاحمر
اغلاق الصليب الاحمر
اغلاق الصليب الاحمر

انشر عبر