شريط الأخبار

الشاعر الجخ: إعلاميون مصريون افتروا على غزة

09:10 - 20 تشرين أول / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

اعترف الشاعر المصري هشام الجخ بأن قطاع غزة قد تعرض لكثير من الاتهامات والافتراءات من بعض الإعلاميين المصريين، في محاولة منهم لـ" تغطية الشمس بغربال"، كما عبر عن اعتزازه وفخره بزيارة غزة، كونها "مكاناً استثنائياً".

وقال الجخ في تصريحات لصحيفة لـ"الرسالة نت" بعد وصوله إلى القطاع :" اليوم علمت لماذا يحب أهل غزة بلدهم، فلقد زرت الكثير من البلاد، إلا أنني لم أزر مثل غزة، لأنها مكان استثنائي في حياة من يزورها".

وأضاف الشاعر المصري :" حينما شاركت في مسابقة أمير الشعراء اتهمت بالغرور على قصائدي، وكنت أشعر يومها بالظلم، ولكني اليوم أقول بأني مغرور بغزة وليتهموني بذلك".

وأشار إلى أنه وعلى الرغم من محاولات بعض الإعلاميين المصريين اتهام غزة باتهامات كاذبة، إلا أنهم لم ينالوا إلا الانتقاص من شأنهم وقلة الاهتمام في الشارع المصري".

واستبعد الشاعر الجخ أن تتأثر محبة فلسطين في قلوب المصريين، في ظل الأحداث الجارية هناك، مؤكدا على أن معظم القوى المصرية تقف مع القضية الفلسطينية ضد الاحتلال "الإسرائيلي".

واعتبر أن الأحداث الجارية في مصر أمر طبيعي، بعد ثورة 25 يناير، نظرا لحالة الكبت التي كان يعاني منها المصريين قبل الثورة، معربا عن أمله في أن يعود الاستقرار إلى مصر في أقرب وقت ممكن.

وعن تجربته في مسابقة أمير الشعراء التي شارك فيها عام 2010 في الامارات العربية، لفت إلى أن بعض القادة في تلك الدولة اتهمه بالغرور، ودعوه لألا يتحدث في السياسة بعد قصيدة التأشيرة.

وتابع الجخ :" كان ذلك قبل سقوط الرئيس التونسي بيوم، وحينها ترجلت مرة أخرى، ليقولوا لي لاحقاً قد لا تستطيع العودة لمصر"، موضحا أنه غرد مجددا حول ميدان التحرير بعد سقوط مبارك.

وختم الشاعر المصري حديثه  بكلمة موجهة لأهالي غزة وهي :" كلماتي سببت حرجاً للطغاة، ويكفي أنها تفرحكم يا أهل غزة".

انشر عبر