شريط الأخبار

اتصالات غزة تعتزم تأهيل شركات لإنشاء وتشغيل شبكة ألياف ضوئية

08:54 - 20 تموز / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة الفلسطينية غزة، عن عزمها تأهيل عدد من الشركات للتنافس على رخصة حصرية لإنشاء وتشغيل شبكة ألياف ضوئية في قطاع غزة وذلك بموجب قرار مجلس الوزراء.

وقالت الوزارة في بيان لها انها اتخذت هذا القرار في إطار سعيها لتقديم خدمات ذات جودة عالية وخدمات تنافسية ولفتح السوق امام الشركات المختلفة للاستثمار في قطاع الاتصالات والإنترنت، ونظرا لحاجة المواطنين والشركات والمؤسسات لبدائل الربط المختلفة واشترطت الوزارة ان تقوم الشركة المتقدمة بإنشاء شبكة ألياف ضوئية بكافة مكوناتها لتغطي كافة المحافظات الفلسطينية المشمولة بالعرض.

وقالت الوزارة إن المقترح يجب أن يتضمن تصورا عن الإمكانيات المالية التي تعتزم الشركة استثمارها في هذا المشروع وكذلك الضمانات المالية التي تمتلكها الشركة في سبيل نجاحه، وكذلك يجب أن يتضمن المقترح النموذج الاقتصادي الذي سيتم من خلاله استغلال هذه الشبكة في مرحلة الإنشاء وما يترتب عليها من استثمار، ومرحلة التشغيل الحصري وما يترتب عليها من في أمور تتعلق المراحل المختلفة.

وأوضحت الوزارة أن الشركات المتقدمة مطالبة بتوضيح طبيعة العلاقة مع الحكومة ومع الشركات الأخرى المتوقع استفادتها من الشبكة وكذلك توضيح الخدمات المنوي تقديمها على الشبكة وطبيعة الشبكة المنوي بناؤها ومستوى انتشارها .

وركزت الوزارة على ضرورة أن يتضمن المقترح أكبر قدر من التفاصيل الفنية الممكنة عن الشبكة المزمع إنشاؤها والمراحل الزمنية لتنفيذ المشروع مع توضيح مستوى ونسبة التغطية لكل مرحلة وفترة الاستغلال الحصري للشبكة.

ودعت الوزارة الشركات المعنية بهذا المشروع أن تتقدم بمقترحاتها الفنية والتجارية بهذا الخصوص إلى الإدارة العامة للتراخيص بالوزارة ، حتى موعد أقصاه العاشر من يناير المقبل لدراسة المقترحات. علماً بأنه سيتم تأهيل عدد من الشركات للتنافس على رخصة حصرية بتشغيل هذه الشبكة .  

انشر عبر