شريط الأخبار

دعوات لإغلاق مقرات الصليب الأحمر بالضفة الخميس

04:53 - 19 تموز / ديسمبر 2012

الضفة المحتلة - فلسطين اليوم

دعت فعاليات ومجموعات فلسطينية شبابية في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، اليوم الأربعاء إلى إغلاق كافة مقرات اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي بالضفة، إحتجاجاً على ما أسموه "صمت اللجنة الدولية وتقاعسها عن فضح انتهاكات الاحتلال الجسيمة بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، في سجون الاحتلال وفي مقدمتهم المعتقلين المضربين عن الطعام".


وقالت تلك الفعاليات، وهي "الحراك الشبابي المستقل" و"شباب بنحب البلد" و"أبناء وبنات شعبنا الفلسطيني"، في بيان تحت عنوان "إن تنصروا الأسرى و تنتصروا لهم تنصروا"، أن المقرات ستغلق غداً الخميس في جميع محافظات الضفة الغربية من الساعة السابعة حتى التاسعة صباحاً.


وأكدت تلك الفعاليات أن تلك الخطوة "تأتي في إطار أسبوع التضامن مع الأسرى والمعتقلين، ويهدف إلى إرسال رسالة واضحة للجنة الدولية، تقول إن شعبنا الفلسطيني لن يقبل أبداً أن تستمر اللجنة الدولية للصليب الأحمر العمل في أرضنا المحتلة وفق تعليمات دولة الاحتلال وشروطه، ما يجعل منها شاهد زور على جرائم الاحتلال بحق الشعب وأسراه، ومقتصراً على الخدع البصرية لدورها وفق صلاحياتها ومهامها".


ودعت الفعاليات إلى أوسع حملة مساندة للأسرى والمعتقلين المضربين عن الطعام وهم أيمن الشراونة منذ (172) يوماً وسامر العيساوي (141) يوما، وجعفر عزالدين (22) يوما، وطارق قعدان (22) يوما، و يوسف ياسين (22) يوماً.

انشر عبر