شريط الأخبار

عقب اجتماع "مغلق" للفصائل

رباح: سنقيم مهرجان الانطلاقة بغزة ومؤتمر صحفي لـ"فتح" خلال الأسبوع

04:17 - 19 تموز / ديسمبر 2012

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

أكد يحيى رباح رئيس الهيئة القيادية العليا لحركة" فتح" عزم حركته إقامة مهرجان جماهيري حاشد بقطاع غزة في الذكرى 48 لإنطلاقة الحركة.

وقال رباح في تصريحات خاصة لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" إن حركته ستخرج بعد يومين أو ثلاثة أيام (على أبعد تقدير) بمؤتمر صحفي تؤكد عزمها القيام بمهرجان انطلاقتها.

جاءت هذه التصريحات عقب اجتماعاً تشاوريا مساء اليوم الأربعاء، ضمَ قيادات من حركتا فتح وحماس للاتفاق على موعد ومكان تنظيم مهرجان انطلاقة حركة "فتح" الـ48 بالقطاع، بمشاركة عدد من الفصائل الفلسطينية وهي (الجهاد الإسلامي، الجبهة الشعبية، والديمقراطية، وحزب الشعب(.

وأوضح رباح أن سيتخلل المؤتمر الصحفي المرتقب مكان وزمان إقامة المهرجان الذي لم يتم الاتفاق عليه حتى اللحظة.

وقال :"المؤتمر الصحفي بمثابة البدء باحتفالات انطلاقة حركة فتح بغزة وسنؤكد خلاله على ضرورة تحقيق الوحدة الفلسطينية ونبذ الانقسام".

وأضاف :"المكان جاري التباحث فيه مع كافة الأطراف وبمشاركة العديد من الفصائل وهناك لقاءات مستمرة لبحث هذه المعضلة، ولكنه هناك وعودات عديدة أن يكون المكان مناسب ويتسع للحضور، ويليق بحركة فتح وجماهيرها".

وأشار رئيس الهيئة القيادية لـ"فتح" أن حركته تدرس جميع عناصر النجاح لمهرجان ذكرى الانطلاقة 48 من كل النواحي على رأسها الأمنية واللوجستية.

وقال رباح :"نحن طالبنا بان يكون مهرجان انطلاقة حركة فتح في ساحة الكتيبة أسوة بباقي الفصائل الفلسطينية التي احتفلت بهذا المكان، لكن حماس رفضت واللقاءات مستمرة، والأبواب لم تغلق".

وفي سياق متصل قال :"سيتم توجيه دعوة رسمية لحركة (حماس) لحضور مهرجان الانطلاقة الذي سيكون بوابة لوحدة الكل الفلسطيني".

 

انشر عبر