شريط الأخبار

موسكو: سياسة "اسرائيل" تهدد آفاق قيام دولة فلسطينية

02:44 - 19 تموز / ديسمبر 2012

جددت وزارة الخارجية الروسية دعوتها الموجهة الى"اسرائيل" لإعادة النظر في خططها لتوسيع البناء الاستيطاني على الأرض الفلسطينية باعتبارها تقوض الجهود الرامية الى استئناف مفاوضات التسوية وتهدد بنسف آفاق قيام دولة فلسطينية مستقلة.

وبخصوص خطة توسيع البناء التي أعلنت عنها الحكومة الإسرائيلية مؤخرا، أكد بيان رسمي اصدرته وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء 19 ديسمبر/كانون الأول ان 'هذه الخطة التي لم يسبق لها مثيل من حيث التوسع تثير قلق موسكو الجدي، فهي تشمل تكثيف الاستيطان في مناطق مختلفه من الضفة الغربيه بما فيها القدس الشرقيه – غوش عتسيون ، كرني شمرون ، ارئيل ، والمنطقه المسماة E 1 '.

وتابع البيان ان 'تحقيق هذه الخطة لن يؤثر سلبيا فقط في الجهود الهادفة الى استئناف المفاوضات المباشرة الفلسطينية-الاسرائيلية، بل ويهدد في الواقع بنسف آفاق قيام دولة فلسطينية مستقلة موحدة الأراضي وقابلة للحياة'.

وحثت خارجية "اسرائيل" على 'إعادة النظر في الخطط المعلن عنها' لبناء 1500 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية، مشيرة الى ان من شأن التراجع الإسرائيلي عن المشاريع الاستيطانية هذه أن يسهم في خفض حدة التوتر في العلاقات الاسرائيلية-الفلسطينية وخلق جو مناسب للعودة الى المفاوضات بين الطرفين حول قضايا الوضع النهائي'.

انشر عبر