شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية بغزة تنظم وقفة طلابية تضامناً مع الأسرى‏

11:45 - 19 تشرين أول / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

شارك العشرات من طلاب الجامعات في الاعتصام الطلابي الذي نظمته الرابطة الإسلامية على مفترق جامعة الأزهر بغزة، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الصهيونية.

ورفع المشاركون في الاعتصام صور الأسرى المضربين عن الطعام، ولافتات تندد بالاعتقال الإداري، مرددين الهتافات المنددة بالممارسات الصهيونية ضد الأسرى، والمطالبة بالتحرك الفوري والجاد للإفراج عنهم من سجون الاحتلال.

وأكد الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن خيار المقاومة والجهاد هو الخيار الوحيد الكفيل باسترداد الحقوق وتحرير الأسرى، مشدداً على ضرورة أن تواصل المقاومة الفلسطينية من سعيها لاختطاف جنود صهاينة لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين .

ودعا البطش جماهير الشعب الفلسطيني وقواه المجاهدة للوحدة ورص الصفوف ومواصلة طريق الجهاد والمقاومة حتى تحرير الأرض الفلسطينية وكافة الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال.

وأشار البطش إلي أن قضية الأسرى من القضايا المصيرية للشعب الفلسطيني شأنها كالقدس واللاجئين، داعياً الحكومات والشعوب العربية للعمل الجاد بالتركيز على تسليط الضوء قضية فلسطين المركزية للأمة العربية وتخفيف معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وثمن البطش دور الرابطة الإسلامية على جهودها الحثيثة لمساندة قضية الأسرى من خلال تنظيم الفعاليات والإعتصامات المتواصلة، داعياً كافة الأطر الطلابية للتكاثف وحشد الطاقات للدفاع عن قضية الأسرى في محنتهم حتى إطلاق سراحهم .



رابطة


رابطة

انشر عبر