شريط الأخبار

التعليم: التعطيل المبكر للمدارس مقترح لم يتخذ قرار بخصوصه

09:39 - 19 تموز / ديسمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قررت الأمانة العامة لاتحاد المعلمين، أمس، عدم توجه المعلمين إلى مدارسهم اليوم وغداً، على أن يتم تعويضهما في وقت لاحق، بسبب عدم صرف رواتب الشهر الماضي.

وفي وقت أكد فيه محمد أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بحكومة رام الله لـ صحيفة "الأيام"، أن "الوزارة قدمت مقترحاً لترشيد النفقات على المعلمين، بحيث يباشر كل عمله في منطقة سكناه، خاصة أن 60 - 70% في الأساس يعملون في مدارس بمناطقهم"، وهو ما وصف محمد صوان الأمين العام للاتحاد في حديث لـ"الأيام"، المقترح بـ"غير المنطقي"، و"غير العملي".

ونفى أبو زيد ما تم نشره من أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة "فيسبوك"، حول قرار من وزارة التربية بتعطيل مبكر للمدارس في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، على أن يتم تقديم امتحانات نهاية الفصل الأول في المدارس الحكومية، مطلع الفصل الثاني. وقال: هذا مقترح تجري دراسته داخل الوزارة، ولم يتم اتخاذ قرار بخصوصه حتى اللحظة.

وأعرب أبو زيد عن أسفه لقرار الاتحاد تعطيل الدراسة ليومين، مشيراً إلى أن الجميع وقف وراء القيادة في خطوتها نحو الحصول على دولة غير عضو في الأمم المتحدة، وعلى الجميع الصمود، وهو ما وافق عليه صوان، مشدداً على التفاف المعلمين حول القيادة، وعلى تحميل المسؤولية الأولى والأساسية للاحتلال.

وجاء في بيان صادر عن اتحاد المعلمين، مساء أمس: انطلاقاً من الموقف الوطني الشامل ضد الاحتلال الاستيطاني، والابتزاز السياسي والمالي والاقتصادي لكسر إرادتنا الوطنية والقرار الفلسطيني المستقل، وارتكازاً على قناعتنا بأن الاحتلال يمارس قرصنة غير مسبوقة لإرهاب شعبنا باستخدام أموال الضرائب الفلسطينية كسلاح ضغط على حياتنا اليومية ومستقبل أطفالنا.

انشر عبر