شريط الأخبار

إيران تدشن خط إنتاج لطائرات بدون طيار

07:21 - 18 تموز / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن قائد القوة البحرية لحرس الثورة الإسلامية في إيران علي فدوي، عن تدشين خط إنتاج طائرات "سكان ايغل" من دون طيار وهو طراز الطائرة التي أعلنت طهران عن إنزالها بداية ديسمبر الجاري، مضيفاً أن إيران اقتنصت 3 طائرات من هذا النوع.

ونقلت وكالة أنباء مهر الإيرانية عن فدوي قوله خلافا لما روجت له بعض وسائل الإعلام، فإن وزارة الدفاع الأميركية اعترفت بعد 5 أيام بأن طائرة "سكان ايغل" من دون طيار، تعود لها"، مضيفاً "لم يقدم الأميركيون إلى الآن طلبا لاستعادة هذه الطائرة".

وتابع ان "هذه الطائرة من دون طيار، هي ثالث طائرة من هذا النوع يتم اقتناصها من قبل إيران"، مضيفاً كنا قد "اقتنصنا في السنوات الماضية طائرتين أخريين من نوع "سكان ايغل"، وقد فككنا جميع معلوماتها المشفرة".

وأضاف ان "هذه الطائرة تستخدم منذ فترة طويلة من قبل القوة البحرية ووحدة الجو الفضائية التابعتين لحرس الثورة الإسلامية، وقال إنه تم حاليا تدشين خط إنتاج طائرات سكان ايجل من دون طيار داخل البلاد، وتقوم الآن النماذج المصنعة بعمليات ميدانية".

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن في 4 ديسمبر الجاري عن إنزال طائرة أميركية من نوع "سكان ايغل"، قال إنها كانت تقوم بعملية استطلاعية في منطقة الخليج، ونفت البحرية الأميركية فقدانها لأي طائرة من هذا الطراز، وأعلن البيت الأبيض.

انشر عبر