شريط الأخبار

"إسرائيل" تسيء للمسيح والفلسطينيين من ايرلندا

05:46 - 18 حزيران / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت القناة الثانية من التلفزيون "الإسرائيلي"، أن صورة نشرتها السفارة "الإسرائيلية" اليوم في العاصمة الإيرلندية "دبلن" قد تكون سببا في أزمة دبلوماسية كبيرة بن الطرفيين بعد أن أثارت غضب أعداد كبيرة من الإيرلنديين.

ونشرت السفارة "الإسرائيلية" صورة قالت إنها لـ "السيد المسيح والسيدة مريم العذراء عليهما السلام" على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وعلقت على الصورة:" خاطرة بمناسبة حلول عيد الميلاد: لو أن السيد المسيح وأمه مريم على قيد الحياة الآن ويعيشان كيهوديين في مدينة بيت لحم دون حماية لربما أعدمهما الأعداء الفلسطينيين دون محاكمة.

وعبر عدد كبير من الإيرلنديين عن سخطهم وغضبهم بسبب التعليق الذين كتب على ما يوصف بانه "صورة السيد المسيح ومريم العذراء عليهما السلام، معتبرين ذلك عملا عدائيا وتحريضيا فيما سارعت السفارة إلى حذف الصورة والتعليق وقدمت اعتذارها عن فعلتها.

وعقب المتحدث باسم وزارة الخارجية "يغآل بالمور" على ذلك بالتأكد أن وزارة الخارجية "الإسرائيلية" ستجري تحقيقا داخليا لبحث تم كتابة ذلك التعليق.

وذكرت مصادرة إعلامية "إسرائيلية" أن المسؤول عن تصرفات السفارة "الإسرائيلية" في إيرلندا ليس السفير "بوعاز موداعي" وحده وإنما زوجته "نوريت تنري" التي تعمل نائبًا له.

يذكر أن العلاقات بين "إسرائيل" وايرلندا شهدت عدة توترات منذ استخدام جهاز المخابرات "الاسرائيلية" الموساد جوازات سفر إيرلندية في عملية اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح بالإضافة إلى دعوة ايرلندا لمقاطعة منتجات المستوطنات "الإسرائيلية" داخل الاتحاد الأوروبي.

انشر عبر