لحين انتهاء حماس من انتخاباتها الداخلية

خبر قيادي فتحاوي يكشف: أبو مرزوق طلب تأجيل النقاش حول المصالحة

الساعة 02:18 م|18 ديسمبر 2012

غزة

كشف صخر  بسيسو عضو مركزية فتح ولجنة حوار المصالحة الفلسطينية  اليوم  عن أن  الدكتور موسى  أبو مرزوق  نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس طلب تأجيل النقاش حول تطبيق ملف المصالحة  لحين انتهاء حركته من انتخاباتها الداخلية.

وقال بسيسو في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن  تصريحات قادة حماس حول تأجيل فتح  للمصالحة للرهان على مبادرة أمريكية لتحريك مفاوضات السلام بعد الانتخابات الصهيونية ، بأنه "تضليل للرأي العام"، مطالبا إياهم بالرجوع إلى موسى أبو مرزوق للتأكد من ذلك بدلا من التصريحات التوتيرية.

واتهم  القيادي في حماس  صلاح البردويل اليوم  السلطة الفلسطينية بقاء المصالحة متعثرة مضيفا "السلطة  تراهن على مبادرة أمريكية لتحريك مفاوضات السلام بعد الانتخابات الصهيونية "

وأضاف بسيسو في تصريحاته  "أود أن  اذكر حماس انه عندما تم توقيع الاتفاقات السابقة للمصالحة ألم يكن هناك مفاوضات ومبادرات أمريكية ؟. وتابع "هناك قيادات داخل حماس استحسنت البقاء على الكراسي واستحسنت ألا نذهب للمصالحة، مطالبا هؤلاء بان يأخذوا بعين الاعتبار مصلحة الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن الحديث عن مبادرات السلطة مع الاحتلال توقف المصالحة "منطق أهوج".

وأعرب  بسسيو عن أسفه الشديد لرفض حماس إقامة مهرجان انطلاقة فتح 48 في أرض الكتيبة بوسط غزة مضيفا أن ذلك يعطى أجواء سلبية للمصالحة.

وكشف عضو مركزية فتح  عن أن حركته  طلبت من مصر التدخل لدى حركة حماس لإقامة مهرجان انطلاقة فتح وهو ما وافقت عليه، إلا إنها رفضت إقامته في ساحة الكتيبة.

اتسمت الأجواء التي تلت انتصار المقاومة بغزة على الاحتلال والتي تزامنت  تقريباً مع حصول فلسطين على صفة مراقب في الأمم المتحدة بالايجابية، تبلورت في سماح السلطة لحركة حماس بإقامة مهرجان انطلاقتها في الضفة، في الوقت نفسه سمحت حماس لحركة فتح بإقامة مهرجان انطلاقتها رقم 48 إلا أنها رفضت إقامته في ساحة ارض الكتيبة بوسط غزة دون إبداء الأسباب ، ما أثار استياء  قادة فتح.