شريط الأخبار

اليوم.. إذاعة الأسرى تنظم موجة مفتوحة بالاشتراك مع الإذاعات المحلية دعماً للأسرى

04:15 - 18 تموز / ديسمبر 2012

استديو إذاعة الأسرى بغزة
استديو إذاعة الأسرى بغزة

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

تنظم إذاعة الأسرى اليوم الأربعاء، موجة بث مفتوحة بالاشتراك مع عشرات الإذاعات المحلية والعربية، وذلك ضمن حملة أطقتها الإذاعة تحت عنوان (كرامتي أغلى) إسناداً للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح مدير إذاعة الأسرى المحرر طارق عزالدين أن الهدف من الحملة والبث المشترك بين عدد من الإذاعات المحلية وأخرى عربية هو توسيع رقعة التضامن مع الأسرى بالسجون الإسرائيلية ونشر معاناتهم وبلورة رأي عام حول قضيتهم.

وقال في تصريحات لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" :"الإذاعات التي ستقوم بالبث المشترك على وجه الخصوص المحلية بالقطاع، والعديد من الإذاعات بالضفة المحتلة وسيتم استضافة ونشر روابط الموجة على عدد من المواقع الإلكترونية العربية، ونرحب بكل استضافة لهذه الموجة الهادفة ونحن على استعداد لتوفير الخدمات التقنية لهم".

ويبدأ البث المشترك بين الإذاعات المحلية في تمام الساعة الثالثة مساء وحتى الساعة الخامسة مساء اليوم الأربعاء.

ويتخلل الموجة العديد من الفقرات التي تعنى بشؤون الأسرى منها (استضافة مؤسسات حقوقية فاعلة- لقاء مع أهالي الأسرى المضربين عن الطعام- لقاء مع مسؤلين بوزارة الأسرى- لقاء مع أسرى محررين)، وتقسم الموجة إلى 6 فقرات بواقع ثلث ساعة لكل فقرة.

وطالب عز الدين الحكومات العربية بضرورة تبني قضية الأسرى على جدول أعمالهم والعمل على دعمهم معنوياً ومادياً وسياسيا، داعياً الجماهير الفلسطينية بضرورة التضامن الفعلي مع الأسرى وحشد الوسائل الناجعة في التأثير على الرأي العام العالمي بما يخدم مصلحة الأسرى في السجون الإسرائيلية.

انشر عبر