شريط الأخبار

عبد القادر:لن يمر وقت طويل حتى يتم مُلاحقة "نتنياهو" كمجرم حرب

12:33 - 18 تموز / ديسمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

 

طالب حاتم عبد القادر مسؤول لجنة القدس بمكتب التعبئة والتنظيم بحركة فتح المنظمات القانونية المحلية والدولية بالتحضير لإعداد لوائح اتهام ضد رئيس الوزراء الصهيوني "بنيامين نتنياهو" لتهم ارتكابه جرائم حرب.

وقال في حديث لمراسل "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" في القدس، حول تداعيات المشروع الاستيطاني الجديد الذي تم اقراره لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية في مستوطنة "راموت شلومو" على اراضي منطقة شعفاط، و"جفعات حولتس" على اراضي قرية بيت صفافا، بأن هذا المشروع يعتبر أوسع هجمة استيطانية تتعرض لها مدينة القدس والأراضي الفلسطينية منذ العام 1967م.

وأضاف عبد القادر بأن الفلسطينيين لن يسكتوا أو يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذا المخطط الذي يشكل رداً سياسياً صهيونياً على اعتراف المجتمع الدولي بفلسطين دولة وعاصمتها القدس، لافتا الى أن تنفيذ هذا المشروع والذي يتزامن مع اقرار المخطط الاستيطاني المعروف باسم "أي ون" يستهدف تقويض أي امكانية لإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

واعتبر عبد القادر هذه المخططات شكلا من أشكال جرائم الحرب التي يعاقب عليها القانون الدولي من خلال اعتداء دولة عضو في الامم المتحدة بالقوة المسلحة على أراضي دولة أخرى.

وأكد عبد القادر بأنه لن يمر وقت طويل حتى يُلاحق "نتنياهو" كمجرم حرب.

 

 

 

 

 

انشر عبر