شريط الأخبار

6 شهداء في مخيم اليرموك جراء القصف المتواصل

08:36 - 18 تشرين أول / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

 

استشهد 6 فلسطينيين، الليلة، جراء عمليات قصف بالدبابات التابعة للجيش السوري، وبقذائف الهاون وإطلاق نار من قبل القناصة باتجاه كل ما يتحرك في مناطق التماس في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق.

وقالت مصادر إعلامية، من داخل المخيم، ان الشبان "بلال سعد" و "عبد الرحمن الخضراوي" و"عماد الدين غزاوي" استشهدوا اليوم الاثنين في مناطق متفرقة من المخيم جراء قصف بقذائف الهاون والدبابات، فيما استشهد الشاب "محمود عبد الرحيم" جراء استهدافه بشكل مباشر من قبل قناص في حي العروبة، وهي الطريقة ذاتها التي استشهد بها الشاب "محمود الحسن" جراء اصابته بعيار ناري اطلقه قناص في شارع اليرموك الرئيسي.

واستشهد اليوم ايضا الشاب "حسين عمايري" متأثرا بجروح كان أصيب بها أمس الاحد جراء عمليات القصف بالطائرات الحربية التي تعرض لها مخيم اليرموك".

ولوحظ اليوم الاثنين تسجيل عمليات نزوح واسعة شملت المئات من سكان مخيم اليرموك، الذين واصلوا مغادرته الى بعض المناطق الامنة خارجه وداخله علما انه لم يبق الا مساحات محدودة جداً من المناطق داخل المخيم لا تتعرض للاستهداف بشكل يومي كما يحدث في معظم احياء المخيم.

وفي سياق ذي صلة تعرضت مخيمات الحسينية والسيدة زينب لعمليات قصف عنيف طال العديد من الاحياء، ما تسبب بدمار وأضرار مادية جسيمة، حيث ان معظم المناطق التي استهدفت خالية من السكان الذين نزحوا الى مناطق اكثر امناً داخل وخارج هذه المخيمات.

انشر عبر