شريط الأخبار

"أحرار سيناء" تحشد لهدم "الرموز الإسرائيلية" بمصر

09:57 - 17 حزيران / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قررت حركة أحرار سيناء الحشد الجماهيري لهدم جميع الرموز الإسرائيلية في مصر، وذلك ردًّا على قرار إسرائيل بهدم النصب التذكاري للشهداء من الجنود المصريين في الضفة الغربية.
وأشارت الحركة إلى أن من بين النصب التذكارية في مصر "صخرة ديان" الموجودة بالشيخ زويد بشمال سيناء، ورمزان آخران في وسط سيناء، علاوة على "ضريح أبو حصيرة" بمحافظة البحيرة.
وأعلن محمد هندي، منسق عام حركة أحرار سيناء، أنه تم توجيه دعوة على صفحة التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، لحشد الجماهير من كافة محافظات مصر، لتنظيم مسيرة يوم 30 من ديسمبر الجاري تنطلق من العريش في اتجاه الصخرة بالشيخ زويد وبقية رموز وآثار إسرائيل في سيناء لهدمها، كما تم التنسيق مع نشطاء من محافظة البحيرة لتنطلق في الوقت نفسه مسيرة إلى قرية دميتوه بالقرب من دمنهور بالبحيرة لهدم ضريح أبوحصيرة.
ووجهت حركة أحرار سيناء ـ من خلال صفحتها على "فيس بوك" ـ بيانا عاجلا للأمة المصرية جاء فيه: "تعتزم إسرائيل هدم النصب التذكاري لشهداء الجيش المصري المقام على الأراضي المحتلة، تخليدا لتضحيات الجنود المصريين فى حرب عام 1948، بحجة عدم الترخيص، وبناء على ذلك توجه حركة أحرار سيناء دعوة عامة إلى شباب مصر وشيبها لهدم صخرة العار المسماة صخرة ديان، وكل الرموز الإسرائيلية في سيناء، وضريح أبوحصيرة بمحافظة البحيرة".

انشر عبر