شريط الأخبار

"اسرائيل" تسجل رقماً قياسياً في العنصرية

08:59 - 16 تشرين أول / ديسمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة هآرتس العبرية أن جمعية حقوق المواطن في "إسرائيل" أكدت أن "إسرائيل" حطمت هذا العام 2012 الرقم القياسي للعنف والعنصرية ضد الأفارقة بممارسة أقصى درجات التمييز ضد اللاجئين والأفارقة، فضلاً عن الممارسات اللاإنسانية ضد عرب 48 والبدو المتمثلة في هدم المنازل والاعتقالات.

وبحسب التقرير السنوي لجمعية حقوق المواطن،، والذي نشرته صحيفة هآرتس العبرية، فقد مارست "إسرائيل" هذا العام أقصى درجات العنف والتحريض، مشيرة إلى أن إلقاء الزجاجات الحارقة على البيوت ورياض الأطفال الخاصة بطالبي اللجوء السياسي في "اسرائيل"، وإحراق الشقق في القدس، وطعن الأفارقة والتظاهر ضدهم، كل هذه الأشياء أصبحت بمثابة العرض الأكبر للعنف في "إسرائيل" طوال عام.

وتابعت الصحيفة أن العنف الإسرائيلي لم يقتصر على الأفراد وإنما امتد للمؤسسات التي أدخلت هذا العام إلى حيز التنفيذ قانون المتسللين الذين ينص على أن من يدخلون "إسرائيل" عبر مصر يمكن اعتقالهم بدون محاكمة لمدة ثلاث سنوات، وفي حالات معينة لأجل غير مسمى.

وأضافت الصحيفة أن "إسرائيل" اتبعت آلية جديدة لقمع المظاهرات، بما في ذلك استدعاء المتظاهرين والمحتجين على سوء الأحوال الاجتماعية للاستجواب غير القانوني بمعرفة الشرطة والتحقيق في نواياهم الاحتجاجية المستقبلية بل ومضمون اللافتات التي سيرفعونها أثناء مسيرات الاحتجاج.

انشر عبر