شريط الأخبار

السيد نصر الله: المؤامرات لن تنال من المقاومة التي هزمت "اسرائيل"

05:58 - 16 آب / ديسمبر 2012

بيروت - فلسطين اليوم

اكد الأمين العام لحزب الله لبنان السيد حسن نصر الله ان كل الالاعيب لاسقاط المقاومة في السنوات الماضية سقطت والحروب العسكرية فشلت مضيفا: الجميع يعرف ان المقاومة التي هزمت "اسرائيل" هي متجذرة وحاضرة في وجدان اهلها وهي اقوى من ان تنال منها كل المؤامرات.
وقال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في حفل التخرج الجامعي السنوي الـ 23 (دفعة الرسول الأكرم ) الذي اقامته التعبئة التربوية لحزب الله ، خلافا لما يقال بان الحكومة هي لحزب الله نحن جزء متواضع منها، مشيرا الى ان موقف المجتمع الدولي من الحكومة اللبنانية ودعمه لها دليل على انها ليست حكومتنا مناشدا الحكومة للخروج من الجلسات الطويلة بخصوص الرتب والرواتب.

واعتبر السيد نصرالله: ان كل الالاعيب لاسقاط المقاومة في السنوات الماضية سقطت والحروب العسكرية فشلت مضيفا: الجميع يعرف ان المقاومة التي هزمت "اسرائيل" هي متجذرة وحاضرة في وجدان اهلها وهي اقوى من ان تنال منها كل المؤامرات.

ودعا السيد نصرالله الى تشكيل مجموعة عمل وطني للبحث في كيفية مواجهة الأزمة المعيشية قبل الانهيار قائلا: فلنضع النزاعات جانباً ونناقش الموضوع الانساني المرتبط بنفسية الناس وحياتها معتبرا ذلك واجبا اخلاقيا وطنيا ودينيا.

وعن الوضع السياسي الحالي في لبنان قال السيد نصرالله: طاولة حوار لا توجد والهيئة العامة لمجلس النواب غير موجودة وهناك تعطيل لان الفريق الاخر قرر المقاطعة، معتبرا ان اصرار الفريق الاخر على المقاطعة ليس الهدف منه الضغط على الحكومة فالهدف هو تعطيل مجلس النواب حتى لا يتم اقرار قانون انتخابي .
واضاف : ان الفريق الآخر يسعى من خلال المقاطعة الى وضعنا إما امام انتخابات على قانون الستين او عدم حصول انتخابات وكلاهما سيء قائلا: نحن لسنا وسطيين ولسنا وسيط فنحن الفريق المستهدف فلا يمكن ان اكون وسطي ونحن في هذا الموقع.

وقال السيد نصر الله: عندما ننفق في الامن نحن نعالج النتائج اما عندما ننفق في التعليم نحن نعالج الاسباب، مؤكدا اننا نطمح عبر مثقفينا وعلمائنا للمساهمة بشكل جدي في بناء وطننا وتطويره ومعالجة ازماته والدفاع عنه وعن ثرواته، مشيرا الى ان هذا الحفل يقدم واحدة من الصور التي تعبر عن ماهية حزب الله والمقاومة في لبنان.

انشر عبر