شريط الأخبار

جنين: المعلمون يعتصمون احتجاجا على تأخر رواتبهم

04:11 - 16 تموز / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

شارك عشرات المعلمين في اعتصام بمدينة جنين، اليوم الأحد، احتجاجا على تأخير صرف رواتبهم، وخلال الاعتصام قدم عدد من المعلمين استقالتهم من الاتحاد العام للمعلمين، احتجاجا على ما وصفوه بـ" تقصير الاتحاد وعدم قيامه بدوره، وتفريطه بحقوق المعلمين".

وأعلنوا خلال اعتصام شارك فيه العشرات منهم، أمام مديرية التربية والتعليم في جنين، اليوم الأحد، الإضراب الشامل، غدا الاثنين والاعتصام أمام مقر محافظ جنين، للمطالبة بصرف الراتب كاملا وتحديد سقف زمني لانتظام صرف الرواتب خلال الفترة القادمة. وكانت مجموعة من المعلمين في المحافظة قد علّقوا الدوم بعد الحصة الثانية في عدد من المدارس.

وخلال الاعتصام قدم عدد من أعضاء الهيئة الادارية لاتحاد المعلمين فرع جنين استقالتهم وهم:أحمد ياسين، ومثقال فريحات، وعبد الله تركمان، وجمال أبو الرب، وفاروق تركمان .

وعبر المعلمون عن غضبهم الشديد عن تأخر رواتبهم، و صبوا غضبهم على الاتحاد العام للمعلمين ودعوا قيادته للرحيل ، كما انتقدوا الحكومة وسياساتها مطالبين إياها بتوفير حقوقهم.

وقال المعلم اجود عودة من مدينة جنين، والذي يعمل مدرسا في بلدة السيلة الحارثية " لم نعد قادرين على الصبر في ظل حرماننا من ابسط حقوقنا "، واضاف " اصبحت عاجزا عن توفير ثمن المواصلات من جنين لمدرستي بسبب تاخير الراتب الذي نجم عنه تراكم الديون "، وتابع " زوجتي مريضىة ولست قادرا على علاجها فهل يمكن ان نحتمل او نصبر اكثر ؟".

وروفع المشاركون في الاعتصام لافتات تنددد بتأخير صرف رواتبهم، وما آلت إليه أوضاعهم الاقتصادية، وسلموا محافظ جنين اللواء طلال رسالة احتجاج.

بدوره ، قال محافظ جنين اللواء طلال دويكات أمام المعتصمين" أن كل فلسطيني يشعر بالمعلمين المتضررين من الأزمة التي تعانيها السلطة، وتتحمل مسؤوليتها سلطات الاحتلال، التي حجزت الضرائب الفلسطينية التب فاقمت الظروف الاقتصادية للسلطة ، وكذلك الأمر بسبب اتفاقية باريس المجحفة".

وتابع دويكات" إن السلطة تبحث عن كل السبل لتعزيز صمود المواطنين بجهود الرئيس أبو مازن والحكومة ، وحتى هذه اللحظة لم يتوصلوا إلى نتيجة لتغطية العجز المالي "، داعيا إلى إقامة تفعيل شبكة الأمان العربية للسلطة الفلسطينية".

انشر عبر